Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/02/2010 G Issue 13657
الخميس 04 ربيع الأول 1431   العدد  13657
 
مقتل أربعة متشددين بصواريخ أمريكية.. ورفض الإفراج عن أمريكيين بكفالة
الجيش الباكستاني يؤكد اعتقال القائد العسكري لطالبان

 

إسلام اباد - وكالات:

أكد الجيش الباكستاني أمس الأربعاء اعتقال الملا عبدالغني بارادار القائد العسكري لحركة طالبان. وقال الجيش»بعد إتمام الإجراءات المفصلة للتعرف على الهوية تأكد لنا أن أحد المعتقلين هو الملا بارادار».

وأضاف أنه لا يمكن التصريح بالمكان الذي اعتقل فيه أو بتفاصيل أخرى لأسباب أمنية. وكان مسؤولون أمريكيون وباكستانيون طلبوا عدم نشر أسمائهم قد قالوا الثلاثاء إن بارادار اعتقل في مدينة كراتشي الباكستانية خلال حملة شنتها المخابرات الباكستانية والأمريكية.

والملا برادار هو الرجل الثاني في قيادة حركة طالبان الأفغانية بعد مؤسسها وزعيمها الملا محمد عمر.

من جهة أخرى قتل ما لا يقل عن أربعة متشددين الأربعاء بصواريخ أطلقتها طائرة دون طيار أمريكية، وهي الضربة الثالثة من هذا النوع خلال ثلاثة أيام في شمال غرب باكستان حيث تستهدف واشنطن القاعدة وطالبان بانتظام، حسب ما أعلن عسكريون باكستانيون. وقال مسؤول عسكري رفض الكشف عن اسمه إن الهجوم استهدف أبنية يستعملها متمردون في قرية تابي تولخيل في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية بالقرب من الحدود مع أفغانستان. وقال «بحسب المعلومات الأولية قتل أربعة متمردين وجرح اثنان».

من جانب آخر رفضت محكمة باكستانية أمس الأربعاء طلباً بالإفراج بكفالة عن خمسة أمريكيين متهمين بالاتصال بمتشددين عبر الإنترنت والتآمر لشن هجمات إرهابية.

واحتجز الطلبة وهم في أواخر العشرينيات من عمرهم ومن ولاية فرجينيا الأمريكية في ديسمبر كانون الأول في بلدة سرجودا بوسط باكستان على بعد 190 كيلومتراً إلى الجنوب الشرقي من العاصمة. ولم توجه لهم اتهامات بشكل رسمي بعد لكن يواجهون عقوبات بالسجن لفترات طويلة إذا أدينوا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد