Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
الحارس الشمري يبدي رضاه عما قدمه للقادسية.. ويقول لـ(الجزيرة):
ركزنا على الدوري فخسرنا كل شيء.. وهذا سر قوة دفاع فريقنا

 

أجرى الحوار - طلال الغامدي

وعد نجم الحراسة في نادي القادسية الأول لكرة القدم فهد الشمري بتقديم مستويات تليق بالفريق وتضمن له البقاء في دوري زين للمحترفين لموسم آخر، موضحاً أن هناك أسباباً عدة لم تسعف الفريق لتقديم ما لديه، متحدثا عن بقائه في نادي القادسية من عدمه، وممتدحا أداء زملائه في حراسة المرمى، واعداً الجماهير القدساوية بتعويض ما فات من نقاط في الدوري، ومطالباً بالحضور والمساندة من كافة القدساويين ليتحقق الهدف المنشود وهو البقاء ضمن أندية دوري زين..

فهد الشمري حل ضيفاً على (الجزيرة) بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف أربع مباريات، واصفاً إياه بالظالم والمجحف في حقه وإليكم أبرز ما جاء في هذا الحوار:

ما مدى رضاك عما قدمته مع القادسية حتى الآن؟

- راضي عما قدمته من مستوى فني بشهادة الجميع وما زال لدي الكثير لأقدمه من خلال المباريات القادمة، ولا زلت أحتاج إلى مزيد من الوقت للحكم بالشكل النهائي على ما قدمته مع الفريق. وأعتقد أن الفرصة سانحة لخدمة الفريق القدساوي بشكل كبير.

إلى ماذا تعيد خسائر الفريق المتتالية في دوري زين للمحترفين؟

- في اعتقادي أن الإصابات هي من تسبب في ذلك، مما جعل الفريق لا يثبت على تشكيلة معينة ولو استمر الفريق بدون ظروف وسار على رتم واحد لخرجنا في جميع اللقاءات بالفوز, ولدى الفريق القدرة على تجاوز هذه الخسائر في ظل تجانس الفريق مع المدرب ديمتروف.

ولكن جميع النقاد والمتابعين اتفقوا بأنكم الأقل مستوى من بين فرق الدوري حتى الآن؟

- مع احترامي للجميع نحن قدمنا مستويات جيدة، وأنا لا أخفيك بأني في الموسم الماضي لم أكن مع اللاعبين، وكنت أشاهد الفريق في دوري الدرجة الأولى يقدم مستويات أفضل من المستويات الحالية، ولكن تبقى الظروف الخارجية من إصابات وغيرها من أهم الأسباب في عدم ظهورنا بالمستوى المأمول.

الانتقادات من موسم إلى آخر كانت توجه بشكل كبير إلى حراس المرمى في فريق القادسية، ما رأيك؟

- تردد كثيراً مثل هذا الكلام قبل إعارتي لنادي القادسية ولكن ما وجدته من مستويات كبيرة لدى زملائي جعلني أجزم بأن حراس نادي القادسية من أفضل الحراس في الدوري ويحتاجون إلى الثقة والدعم من الإدارة والجماهير.

كيف ترى حظوظ القادسية بالبقاء ضمن دوري زين للمحترفين هذا الموسم؟

- بإذن الله سيواصل القادسية مشواره في البقاء ضمن منافسات دوري زين للمحترفين موسماً آخر برغم قوة المنافسة مع الفرق التي سنواجهها، سواء الاتفاق أو الشباب وسنسعى إلى الفوز في جميع اللقاءات القادمة وعدم التفريط في أي نقطة.

ألا ترى أن حظوظ القادسية في كافة المنافسات كانت غير جيدة؟

- كما ذكرت لك سابقاً التركيز منصب على البقاء ضمن منافسات دوري زين وهو شغلنا وهمنا الأول والمشاركات الأخرى لم يحالفنا الحظ، ولدينا الفرصة الكافية للمنافسة على البقاء وهذا طموحنا.

تمتاز بالطول ولكن يعاب عليك عدم التصدي للكرات الأرضية؟

- ليس دائماً وكل حارس له نقاط ضعف وقوة، وأعتقد أن جميع حراس العالم اعترفوا بذلك وسأسعى جاهداً إلى التغلب على هذه العيوب وما زلت في بداياتي وأستفيد من كل توجيه وانتقاد يوجه لي، والحارس مثله مثل أي لاعب في الفريق أحياناً يحالفه التوفيق والعكس.

شاهدناك من خلال عدة مباريات تتحمل بعض الهفوات التي تحدث من زملائك في خط الدفاع، ما رأيك؟

- هناك أخطاء تحدث من الجميع، ومن الصعب أن نحمل لاعباً بعينه أسباب الخسارة، ومن مباراة إلى أخرى يزيد التفاهم بيني وزملائي وهذا السر في قوة الدفاع والحراسة الموسم الحالي. ولا أخفيك دائماً نتقبل التوجيهات بكل صدر رحب.

دعنا نتحدث عن مستوى الفريق.. ماذا ينقص فريقكم تحديداً؟

- ينقص الفريق قليل من الحظ بعد الاستقرار الفني فهو فريق كبير ويملك عناصر قوية في جميع الخطوط، إضافة إلى وجود محترفين أجانب على مستوى عالٍ في ظل وقفة الإدارة غير المستغربة مع اللاعبين في كل كبيرة وصغيرة وبدعمهم سيبقى الفريق موسماً آخر.

كيف فرط الهلال في موهبة مثل فهد الشمري؟

- بالعكس إعارتي لا تسمى تفريطاً، بل كانت تجربة مفيدة وجميلة سيجني ثمارها فريق الهلال مستقبلاً، وتفكير الإدارة الهلالية كان احترافياً واستفدت الكثير من هذه التجربة وسأخدم الفريق في أي وقت.

ولكن بقاءك في الهلال بوجود حارس كبير مثل محمد الدعيع سيحرمك من المشاركات؟

- صحيح وفي ظل وجود محمد الدعيع يصعب أخذ فرصة وهو الأجدر بالحراسة قياساً بخبرته ومشاركاته الكبيرة وليس معنى كلامي أنني سأستلم بل سأحاول جاهداً لأثبت نفسي وآخذ الفرصة لحماية فريق كبير مثل الهلال.

لم تظهر مع الفريق القدساوي بالشكل المطلوب، وتفاوت مستواك من مباراة إلى أخرى ما السبب؟

- أخالفك الرأي وما قدمته كان جيداً بشهادة المتابعين، على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الفريق وأطمح إلى المزيد من خلال المباريات المقبلة.

تعرضت لعقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات، هل كنت تستحق هذه العقوبة؟

- عقوبة الإيقاف كانت صدمة لي والقرار الذي صدر بحقي كان ظالماً، فالحادثة لم تكن تستحق هذة العقوبة ولم أتعمد إيذاء اللاعب خصوصاً وأن الكرة كانت مشتركة، وهذا القرار من أغرب القرارات التي صدرت من لجنة الانضباط..

بصراحة لو خيرت ما بين الهلال والقادسية حالياً، لمن ستذهب؟

- سأكون أكثر صراحة معك، لو بحثت عن المصلحة المالية والنفسية والمعنوية سأجدها في الهلال فهو بيتي الأول والقادسية بيتي الثاني وكل ما أحتاجه الفرصة، ولدي طموح كبير أتمنى تحقيقه وهو تمثيل المنتخب.

لكنك لم تجب على سؤالي.. هل ستبقى في فريق القادسية لموسم آخر؟

- هذا الكلام سابق لأوانه وبقائي من عدمه متروك لإدارة نادي الهلال، واللاعب يتمنى دائماً أن يكون مشاركاً فالمشاركة تساعد اللاعب على تقديم المستوى وأيضاً التطوير ذاتياً.

هل يضايقكم عدم وجود جماهير غفيرة تساندكم في المباريات؟

- ما يهمنا هو إرضاء الجماهير القدساوية ومع تحقيق الانتصارات ستعود الجماهير القدساوية إلى المدرجات فالفريق في أمس الحاجة إلى وقفة الجماهير الصادقه ونتطلع إلى ذلك من خلال اللقاءات القادمة.

ما صحة العروض المغرية التي قدمت لك من بعض الأندية وتحديداً من النصر والاتفاق؟

- لم يكن هناك شيء رسمي حتى الآن، وما حصل هو اتصالات فقط والإدارة الهلالية هي المعنية بهذا الأمر.

كيف وجدت زملاءك في حراسة المرمى؟

- جميعهم على مستوى واحد وهدفهم خدمة الفريق فالفريق يملك أكثر من حارس جيد وينتظرهم مستقبل كبير.

كلمة أخيرة؟

- شاكر لكم هذا اللقاء، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا من خلال المواجهات القادمة ونحقق الانتصارات في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي يشهده الفريق، أكرر لكم الشكر ولجميع محبي ومتابعي الجزيرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد