Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
أوقاف الراجحي أنهت تقديم معوناتها العاجلة للنازحين في مخيمات الإيواء

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أنهت إدارة أوقاف صالح عبد العزيز الراجحي تقديم بعض المعونات العاجلة للنازحين في مخيمات الإيواء في منطقة جازان تحت شعار «عون النازحين»، واعتمدت كذلك تنفيذ مشروعات دعوية وتنموية وخيرية متنوعة لعموم أهالي المنطقة والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، وقال: إن حكومة المملكة تميزت بالتعامل بكفاءة مع النازحين، وقدمت الخدمات الشاملة لهم، وعلى الرغم من مقدرة حكومتنا الرشيدة على القيام بذلك بكفاءة تامة، إلا أن الواجب الديني والوطني يفرضان على إدارة الأوقاف أن تقدم إسهاماتها الممكنة لإخواننا النازحين، عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر).

ورفع الأستاذ عبدالسلام الراجحي أسمى آيات الشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - الذين تكرموا بفتح مجال تقديم المساعدات للمؤسسات الخيرية ومحبي الخير، وذلك إسهاماً منهم في تحقيق مبادئ التراحم بين فئات الوطن كافة، وأضاف بأننا نقدم العون والمساعدة لإخواننا المتضررين النازحين من أبناء القرى في مخيمات الإيواء بكل محبة وتضامن.

وأوضح الراجحي أن إدارة الأوقاف قامت بتسيير قافلة مكونة من عدة شاحنات محملة بـ(225) طناً من التمور ضمن برنامج توزيع التمور الخيري لإخواننا النازحين تحت شعار «عون النازحين»، وكذلك الجمعيات الخيرية في المنطقة، والتي بلغ عددها (18) جمعية.

كما أكملت إدارة الأوقاف استعداداتها النهائية لتنفيذ برنامج دعوي متكامل بالتنسيق مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، ويتكون البرنامج من أربعة مناشط دعوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد