Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
الأكاديمية العالمية تعتمد شهادات فريق «كن إيجابياً» بتحضيرية جامعة الملك سعود

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي

اعتمدت الأكاديمية العالمية للإعلام التربوي والإداري «waei» في ولاية هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية الشهادات الصادرة من فريق كن إيجابياً بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود.

وأوضح عميد السنة التحضيرية الدكتور عبد العزيز العثمان أن السنة التحضيرية نظمت لفريق كن إيجابياً برنامجاً تدريبياً متكاملاً في مهارات التفكير الإيجابي تم من خلاله تزويد أعضاء الفريق بمهارات التفكير الإيجابي وإستراتيجياته وكيفية بناء الموقف الإيجابي وإستراتيجيات التخلص من الفكر السلبي وكيف يتم استخدام التفكير الإيجابي في النجاح والتقدم. وقد أشرف على تقديم هذا البرنامج الدكتور توفيق الرقب المستشار في الأكاديمية والمحاضر في عمادة السنة التحضيرية وبناء على ذلك تم منح الفريق الشهادات الخاصة بهذا البرنامج والمعتمدة من قبل الأكاديمية العالمية (WAEI) هي إحدى الجهات المختصة في الميدان التربوي والنفسي والإداري في الولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط من خلال الشراكة العلمية والأكاديمية بينها وبين المؤسسات التربوية والأكاديمية ذات العلاقة.

وعبر العثمان خلال رعايته حفل توزيع الشهادات قائلاً «إن طموحنا أن يتحول برنامج كن إيجابياً إلى برنامج وطني ونأمل أن توضع إستراتيجية كاملة لهذه الفكرة، مضيفاً إلى أنه قد انتهى وقت الارتجال وحان الوقت للتركيز على وضع الإستراتيجيات الكاملة للبرامج».

وأشار إلى أن الفريق قام بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الهادفة والمميزة والتي تسعى إلى تحقيق الشراكة المجتمعية، ومن ذلك برنامج «عادت عليكم» بالتعاون مع دار العجزة وأطفال السرطان، وبرنامج «لست وحدك» بالتعاون مع جمعية إنسان، وبرنامج «لمسة دفء» من خلال توزيع أكثر من 100 بطانية للأسر المحتاجة بالرياض، وأسبوع الإيجابية والمشتمل على عدد من الفعاليات تضم محاضرات وأنشطة متنوعة، وأسبوع الابتسامة، والمساهمة في مساندة متضرري السيول في جدة، وأخيراً كتاب سلمان الوفاء.

وقد لاقت هذه البرامج قبولاً كبيراً وارتياحاً عاماً لدى الطلاب والمشاركين مما كان له كبير الأثر في مشاركتهم الفاعلة مع هذه البرامج فقد أفاد الطالب عبد الله الطياش قائد الفريق الإيجابي «أن الأمل يحدونا أن تمتد آفاق كن إيجابياً لتعم منطقة الخليج العربي من خلال تطبيق برامج ومشاريع مشتركة وهادفة تحقق الرسالة التي انطلقت منها فكرة كن إيجابياً». وعبر الطالب يزيد المديهش عن مشاعره خلال مشاركته في برنامج لمسة دفء التي أقامها الفريق حيث قال: «لقد كانت الفرحة عارمة وأنا أرى الابتسامة ترتسم على الوجوه الحزينة فأدركت قيمة وأهمية العمل الذي يقوم به الفريق».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد