Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
تشكيل مجلس إدارة جمعية الإدارة السعودية خلال (منتدى الأعمال)

 

الرياض - (الجزيرة)

اجتمعت اللجنة المشكلة للإشراف على انتخابات مجلس إدارة جمعية الإدارة السعودية للسنوات الثلاث المقبلة برئاسة عضو شرف الجمعية ورئيس منتدى الإدارة والأعمال الدكتور عبدالله جلوي الشدادي وعضوية الدكتور إبراهيم القعيد والأستاذ مقبل البيشي، وأوضحت اللجنة أن الفرصة متاحة لجميع أعضاء الجمعية للترشح إلى دخول مجلس الإدارة علماً أن آخر موعد لقبول الترشيحات نهاية شهر فبراير الحالي، وسيتم تشكيل مجلس الإدارة الجديد للدورة المقبلة (2010 -2012)، الشهر القادم أثناء انعقاد منتدى الإدارة والأعمال في الرياض، الذي تنظمه جمعية الإدارة السعودية بالتعاون مع مجموعة نما المعرفة في فندق مداريم كراون في الرياض.

وكشف عضو الجمعية ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور عبدالله الشدادي أن مجلس الإدارة ارتأى تنظيم الانتخابات على هامش فعاليات المنتدى الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 مارس المقبل في الرياض تحت عنوان (القيادة وإستراتيجيات التغيير.. نحو قيادة إستراتيجية رائدة)، ويصاحبه معرض تشارك فيه مؤسسات مهتمة بتطوير القيادة والتخطيط الإستراتيجي، بالإضافة إلى تنظيم عدد كبير من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والدعوة ستكون مفتوحة للمشاركة والاستفادة من الخبراء المشاركين في المنتدى.

وتمنى الشدادي أن يضم التشكيل لمجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الجديد خبرات وقدرات ودماء جديدة قادرة على المضي قدماً في تطبيق وإنجاز الخطط والبرامج التي تسعى إليها الجمعية.

وعن منتدى الإدارة والأعمال، كشف الشدادي أن اللجنة المنظمة للمنتدى حرصت على مشاركة مجموعة كبيرة من الشخصيات المشهود لها في هذا المجال، وسيكون من أبرز المشاركين نائب وزير الخدمة المدنية في السعودية عبدالرحمن العبدالقادر ورئيس مجلس إدارة مركز الخبرات المهنية والمستشار في البنك الدولي ورئيس جمعية التدريب والتنمية في مصر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن توفيق، إضافة إلى الأستاذ الدكتور جون جيرارد أستاذ الإدارة في جامعة ولاية مينوت الأمريكية.

كما يشارك من السعودية المدير التنفيذي للتعليم القيادي في المعهد المصرفي في الرياض هدى الخواجة، ورئيس مجلس إدارة شعاع وصاحب ومنشئ نظرية التمتين، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان.

ومن الأسماء الكبيرة التي ستحضر المنتدى أيضاً رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للإدارة الأستاذ الدكتور صديق عفيفي، والخبير العالمي في تطوير الشركات العائلية وإدارة الأزمات والتغيير والإستراتيجية وتطوير القيادات والأعمال والمبادرات وإدارة المعرفة وتطوير مؤسسات التعليم العالي الأستاذ الدكتور عبداللطيف خماخم.

إضافة إلى مدير عام التمريض بوزارة الصحة الدكتورة منيرة العصيمي، وعميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور أحمد العامري.

وشدد الدكتور عبدالله على أن المنتدى وجه الدعوات إلى عدد من المسؤولين الحكوميين في الوزارات والأجهزة الحكومية، والعاملين في المؤسسات والمنظمات والهيئات الحكومية المختلفة، ومؤسسات وشركات القطاع العام التي تملكها أو تشارك فيها الحكومة.

إضافة إلى المعنيين بالقيادة الإدارية في أجهزة الدولة، والمسؤولين عن إدارات الموارد البشرية في المنظمات الحكومية.

وسيكون من الحضور شركات ومؤسسات في المملكة والخليج والمنطقة، إضافة إلى الشركات والمنشآت العاملة في القطاعات الصناعية والزراعية والخدماتية، والمالية والتقنية وشركات المعلومات والاتصالات وغيرها.

كما سيستفيد قطاع المصارف في المملكة والخليج من جلسات المنتدى الثرية بالمعلومات.

ويغطي ويناقش المنتدى ستة محاور في أكثر من 30 موضوعاً، تهتم بالبناء المفاهيمي والنظري للقيادة، وإدارة التغيير.. الإستراتيجيات والوسائل، ودور القيادة في التغيير، وتطبيقات القيادة والتغيير في البيئة العربية، والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية وأثرها على القيادة وإستراتيجيات التغيير، إضافة إلى مجموعة من التجارب المحلية والعربية والعالمية في القيادة والتغيير من خلال عرض تجارب محلية للقطاعات العامة والخاصة في هذا المجال.

وقال الشدادي: إن المنتدى ركز في أحد محاوره على المرأة ودورها في قيادة المنظمات في القطاع العام والخاص لإدراك اللجنة المنظمة ما للمرأة من دور حقيقي ومهم في القيادة والأعمال والتنمية.

يشار إلى أن منتدى الإدارة والأعمال يهدف إلى خدمة بيئة الإدارة والأعمال في المملكة والعالم العربي، ويشارك الآخرين من جهات حكومية ورسمية وقطاع خاص وغيره من القطاعات والجهات والمؤسسات الاستشارية في تطوير بيئة الإدارة والأعمال، وذلك من خلال التميز في الطروحات من الجانبين النظري والفلسفي في عالم الإدارة، وكذلك الجانب العملي بكل ما يحويه من تجارب حية وواقعية أضافت وخدمت الإدارة في كل القطاعات بمختلف نشاطاته.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد