Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
مصادر مطلعة تؤكد أن عددا قليلا من المطاعم تطبِّق الأنظمة الصحية
مواطنون لـ(الجزيرة): مطاعم الرياض بلا نظافة ولا رقيب

 

الجزيرة - جمال الحربي

كشفت مصادر مطلعة في صحة البيئة بأمانة الرياض أن معظم مطاعم الرياض تعاني سوء النظافة وسوء العناية الصحية للوجبات السريعة والمطاعم العامة.

وقالت المصادر إن ذلك ثبت عقب جولات قامت بها دوريات الأمانة واللجان المختصة على مطاعم الرياض خلال فترة 3 أشهر ماضية. وأكدت أن هذه الجولات أثبتت أن هناك مطاعم قليلة وشهيرة (تحتفظ الجزيرة باسمها) في الرياض خالية من الملاحظات، وتقوم بإعداد الوجبات بشكل صحي. وأضافت أن عدد هذه المطاعم عشرة فقط، وهي نظيفة من ناحية المكان ونظافة الأكل. وقالت إن أصحاب بعض المطاعم المخالفة يقدمون التسهيلات للمراقبين الصحيين مقابل عدم إعداد التقارير المخالفة ضدهم. وأوضحت أن عمل المراقب الصحي الفعلي بالصباح، ويأخذ أصحاب المطاعم خلال تلك الفترة الحيطة من ذلك بإظهار محاسن المطعم وإخفاء مخالفاته.

ومن جانب آخر خلال استطلاع قامت به الجزيرة أكد عدد من الموطنين أن أغلب مطاعم شرق الرياض تفتقر إلى النظافة وصحة إعداد الوجبات، مع عدم التزام العمالة التي تعد الوجبات بالشروط الصحية لإعدادها مثل لبس القفاز والماسكات والمعدات اللازمة لنظافة الطعام. وأكد المواطن عساف حسن أنه فوجئ عند طلبه وجبة عشاء من أحد المطاعم في غرب الرياض بأن هذه الوجبة معدة مسبقا منذ فترة الغداء. ومن جانبه قال تركي الدرعاني إنه رفض وجبة غداء عندما قام بإعدادها أحد العمالة وهو يقلبها بين يديه دون قفاز؛ ما جعله يشمئز ويغادر المطعم دون أن يتناولها. ووافقه الرأي نايف جميل، وقال إن هذا الإهمال من قبل عمالة تلك المطاعم نتيجة غياب مراقبي صحة البيئة؛ ما جعل تلك العمالة تسرح وتمرح دون رقيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد