Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
جامعة عدن تبحث سبل تدريب طلاب كليات الطب بالمستشفيات السعودية

 

الجزيرة - جدة

قام وفد جامعة عدن الأكاديمي أمس بزيارة المركز الطبي الدولي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بهدف التعرف على التطورات في مجالات الخدمات الطبية والعلاجية والخبرات العلمية الصحية في المركز.

وقد استمع الوفد من الدكتور وليد أحمد فتيحي مدير المركز لشرح وافٍ عن ريادة المركز في تقديم الرعاية الصحية استناداً للفلسفة العربية الإسلامية بمعايير العصر العلمية الحديثة.

وأوضح الدكتور وليد الفتيحي أن المركز الطبي الدولي بمدينة جدة يعد صرحاً طبياً فريداً على مستوى العالم من حيث المعمار الإسلامي الذي صمم به وتناغم هذا التصميم مع احتياجات المريض.

كما قام وفد جامعة عدن الأكاديمي في إطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة العربية السعودية لتعزيز علاقات التعاون مع جامعة الملك سعود بزيارة لمستشفى بقشان للتعرف على تجربة المستشفى الفريدة في تقديم خدمات طبية وعلاجية تنافس أرقى المستشفيات العالمية، إضافة لعملها الخيري المتمثل في تقديم المنح العلاجية المجانية للمرضى المحليين واليمنيين والعرب.

وقد استمع الوفد من البروفيسور أمين عبدالله سراج مدير عام مستشفى بقشان لمستوى الخدمات الراقية التي تقدم لعلاج المرضى في الكثير الأمراض المستعصية والتي أثبتت قدرة المستشفيات السعودية على منافسة أشهر المستشفيات العالمية.

واطلع الوفد على الأجهزة الحديثة في المستشفى التي تعد الأحدث على المستوى العالمي، وتعرف عن كثب على تجهيزات غرف الإنعاش والعمليات الجراحية الكبرى ومستوى الكفاءات الرفيعة في المستشفى.

وقد عقد الوفد الأكاديمي لجامعة عدن اجتماعاً مع مدير عام ومسئولي مستشفى بقشان لبحث إمكانيات قيام المستشفى بتدريب طلاب كليتي الطب البشري وطب الأسنان بجامعة عدن في المستشفى، وكذا سبل استفادة الكليات الطبية بجامعة عدن (كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة) من الخبرات العملية والتقنيات التطبيقية الحديثة لمستشفى بقشان ونقل المعارف المهارية لأساتذة وطلاب الجامعة لتعميم الفائدة العلمية.

كما تناول الاجتماع النجاحات الباهرة للقافلة الطبية العالمية التي نظمها الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن العام الماضي واستفاد من خدماتها الكثير من المواطنين اليمنيين، الذين عولجوا مجاناً ممن أجريت لهم عمليات جراحية تجرى لأول مرة في اليمن.

يذكر أن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور يترأس وفد جامعة عدن الأكاديمي والذي يضم الدكتور علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والدكتور صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة والدكتور عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتورة مهجت عبده عميدة كلية طب الأسنان والدكتور أبوبكر محمد بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسية والدكتور فضل ناصر مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة عدن والأستاذ نصر باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد