Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
يحتضنه مستشفى الأمير سلمان
د.الربيعة يرعى المؤتمر الطبي الثاني لجراحة الأنف التجميلية

 

الجزيرة - خالد الحارثي

يرعى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة المؤتمرالطبي الثاني لجرحة الأنف التجميلية والتنظيرية الذي ينظمه مستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز بالتعاون مع الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة 23 فبراير الجاري بقاعة المكارم بفندق ماريوت بالعاصمة الرياض.

ويُعدُّ هذا المؤتمر الطبي الدولي الثاني لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وعبّر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الطبي الثاني رئيس الأنشطة الأكاديمية للجمعية السعودية للأنف بمنطقة الرياض الدكتور علي بن إبراهيم العمري عن بالغ شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة على موافقته لرعاية هذا المؤتمر الذي سوف يحظي بمتابعته ودعمه وتشجيعه للمؤتمر مما يعكس اهتمام معاليه على الأنشطة التعليمية من أجل رفع مستوى العلمي والعملي للمشاركين كما أوضح العمري أن البرنامج العلمي ينظم جلسات مفتوحة لعرض الأوراق العلمية وحلقات عمل تغطي مختلف الجوانب التخصصية في مجال طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة التجميلية والتنظيرية.

وتحتوى على 22 محاضرة منها التشخيص المنظاري والتشخيص للجيوب الأنفية وقاع الجمجمة الإشعاعي والطرق الحديثة للعلاج الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة بالمنظار وعلاج السائل النخاعي بالمنظار والجراحات التجميلية الأولية للأنف والمرتجعة مع إصلاح الحاجز الأنفي واستخدامات المناظير في جراحة الأنف للأطفال وجراحة الأنف بين الماضي والمستقبل ومناقشة الحالات الخاصة والنادرة.

وأشار إلى أنه تم اعتماد المؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع خمس عشرة ساعة تعليمية لحضور المحاضرات.

وأوضح العمري أن المؤتمر يهدف إلى دعم الأبحاث والمصادر العلمية لهذا التخصص، وتوثيق الصلات بين المتخصصين في هذا المجال المهم ومن ثم تسخير المعطيات للوصول إلى أرفع المستويات الطبية العلاجية والجراحية في سبيل تحقيق أفضل النتائج للمرضى.

وأكّد أن المملكة تستضيف هذا المؤتمر الذي يجمع خبرات عالمية وعربية لمناقشة المستجدات وطرح الآراء وإبراز التوجهات العلاجية الحديثة في الفروع المختلفة والدقيقة لهذا التخصص ضمن المحاور المطروحة للبحث بهدف استمرار التواصل العلمي وحرصاً على تطوير الأداء المهني وتبادل الخبرات والمهارات بين أقطاب التخصص والأطباء البارزين والعاملين والمتدربين ضمن نطاقه.

ويسعى المؤتمر العلمي لتوعية العاملين في مجال الصحي وخصوصاً الأطباء في اختصاصات الأنف مع خبرات علمية وعملية فريدة تسهم في رفع مستوي العلمي والعلمي.

يذكر أن هذا المؤتمر يأتي ضمن البرامج التعليمية والتثقيفية التي تسعى المديرية العامة للشؤون الصحية متمثلاً بمستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز إيماناً منهم بأهمية هذه المؤتمرات العلمية التي تهدف إلى رفع مستوى المعرفة بجوانبها العلمية والعملية وتسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية مما ينعكس إيجابياً على العناية بالصحة بشقيها العلاجي والوقائي.

يذكر أن المؤتمر يتضمن معرضاً مصاحباً يضم عدداً من الشركات المتخصصة التي ستعرض أحدث التقنيات والأجهزة والمواد المستخدمة في مجال الأنف والأذن والحنجرة.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الطبي على تلفون 4311100 تحويله 1012 أو على فاكس رقم 4366264 ولمزيد من المعلومات الاتصال بقسم التدريب والتعليم المستمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد