Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
«نوبكو» تطلق مشاريع الشراء الموحد العام الجاري

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية «نوبكو» أن العام الجاري 2010 م سيشهد إطلاق العديد من المشاريع التشغيلية في النقل والتوزيع والشراء الموحد لبعض القطاعات الصحية الحكومية المتعاملة مع الشركة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الدكتور محمد خشيم بمناسبة إقامة الشركة لحفلها السنوي الأول بمشاركة موظفي الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة عماد بن عودة العودة.

وتمَّ خلال الحفل تكريم رئيس وأعضاء مجلس إدارتها السابقين الدكتور عبيد العبيد والدكتور خالد الحسين والصيدلي مازن العمران والصيدلي توفيق العوهلي وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملهم كأعضاء في مجلس الإدارة.

ونوه الدكتور خشيم بالجهود المبذولة التي قام بها الدكتور عبيد العبيد والإدارة التنفيذية خلال العام 2009م والتي وصفها بأنها جهود مميزة في مسيرة الشركة وحققت إنجازاً كبيراً في إعداد إستراتيجية عمل وتوجه الشركة.

يُذكر أن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو) تأسست بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم م-71 وتاريخ 15-8-1428هـ برأسمال قدره 1.5 مليار ريال.. وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة..

وتُعد الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية التي سيكون تركيزها على السوق السعودي، وبالتحديد القطاع الحكومي، وتعتمد على رفع مستوى الإمدادات الطبية بجميع المستشفيات والمراكز الطبية لترتقي بخدماتها لتقديم مستوى خدمات صحية أفضل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد