Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
الملتقى السعودي القطري يوصي بتفعيل المواطنة الخليجية
توصية بإنشاء بنك سعودي قطري لتمويل مشروعات القطاع الخاص

 

الجزيرة - الرياض

دعا الملتقى الاقتصادي السعودي القطري في ختام أعماله في الرياض أمس الأول إلى أهمية تفعيل المواطنة الخليجية وفقا لقرارات السوق الخليجية المشتركة، إلى جانب إنشاء بنك سعودي قطري لدعم مشروعات القطاع الخاص في البلدين، وكذا تفعيل دور المرأة من الجانبين من خلال زيادة مساهمتها في عملية التنمية.

كما تضمَّنت التوصيات العمل على تهيئة البنية التحتية والمناخ الملائم لتدفق وانسيابية الاستثمارات والسلع والبضائع بين البلدين، والسعي لدى الجهات الرسمية في البلدين للعمل على إزالة المعوقات والعراقيل التي تحد من تنمية التبادل التجاري، وأهمية تفعيل دور مجلس الأعمال السعودي القطري المشترك وتحديد آليات عمله بما يحقق الهدف من إنشائه.

وأوصى الملتقى إعطاء مشروعات الأمن الغذائي أولوية في اهتمامات أصحاب الأعمال من الجانبين، وحث رجال الأعمال من الجانبين على إقامة المشروعات المشتركة في القطاعات التي تخدم الأهداف التنموية في كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر.. مؤكدا أهمية وضرورة استمرار اللقاءات والزيارات بين أصحاب الأعمال من الجانبين.

وأعرب الجانبان عن التزامهما بالمضي قدماً في تنفيذ السياسات والتوجهات الكريمة للقيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين بما يدعم ويعزز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين ، ومباركة ما تم التوقيع عليه من مشروعات مشتركة خلال هذه الزيارة والالتزام بجملة التوصيات التي خرج بها الملتقى.

وفى ختام الملتقى رفع الجانبان أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتكرمه باستقبال وفد أصحاب الأعمال القطريين، ولما قامت به الحكومة من تهيئة كافة الظروف والسبل لإنجاح الزيارة وتحقيقها لأهدافها المرسومة.وكذلك توجيه الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد