Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
مصرع 30 مسلحاً في عمليات الجيش الباكستاني بخيبر
إسلام أباد تعلن استئناف الحوار مع نيودلهي في 25 فبراير

 

إسلام أباد – وكالات:

أعلنت باكستان انه سيتم استئناف الحوار مع الهند على مستوى كبار مسؤولي وزارة الخارجية في 25 شباط-فبراير في نيودلهي، بعد أكثر من عام على توقف عملية السلام اثر اعتداءات بومباي. وكان البلدان أعلنا قبل أسبوع أنهما على استعداد لاستئناف المحادثات، غير انه لم يتحدد موعد لها لان الطرفين لم يتفاهما حول مضمون استئناف هذه الاتصالات. وقالت الحكومة الباكستانية في بيان «تقرر أن تجري المحادثات على مستوى مدراء الخارجية بين البلدين في 25 شباط-فبراير في نيودلهي».

من جانب آخر لقي ثلاثين مسلحاً من العناصر المتطرفة مصرعهم وأصيب العشرات بجروح في العمليات التي شنتها قوات الجيش الباكستاني على معاقلهم في منطقة وادي تيرا بمقاطعة خيبر القبلية المحاذية لأفغانستان.

ونسبت صحيفة (جنك) الباكستانية الصادرة أمس الجمعة إلى مصادر عسكرية قولها أن قوات الجيش شنت عمليات قصف مكثف على معاقل المسلحين في وادي تيرا انتقاماً للهجوم الذي شنه المسلحون في تلك المنطقة قبل يومين على قافلة عسكرية والذي أسفر عن مصرع ضابط برتبة عميد.

وأوضحت أن القافلة العسكرية كانت متجهة إلى موقع المروحية الحربية التي سقطت قبل يومين في منطقة وادي تيرا، غير أن المسلحين كانوا قد وضعوا لها كمياً وشنوا عليها غارة أدت إلى مصرع قائد القافلة وإصابة عدد من رجالها، مشيرة إلى أن القافلة انسحبت بصعوبة من الموقع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد