Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
تراوحت ما بين 20 عاماً والمؤبد
الجزائر: أحكام بالسجن بحق أربعة متطرفين أدينوا بخطف سياح ألمان

 

الجزائر - (ا ف ب):

حكم على أربعة متطرفين أدينوا بالخصوص بخطف سياح بينهم ألمان في 2003م الخميس بأحكام تراوحت من السجن 20 عاماً إلى السجن المؤبد، على ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية.

وحكم على ناصر عطية وعبد المجيد كواس بالسجن المؤبد. كما حكم على بوعبدلي بنعالية وعبد الباسط بيسيرياني بالسجن 20 عاماً. وقد ادينوا بتهم «الانتماء إلى مجموعة إرهابية» تعمل «داخل البلاد وخارجها والتورط في خطف سياح ألمان وتهريب وتوريد سلاح والانتماء إلى مجموعة إرهابية تسعى للنيل من أمن الدولة وممتلكاتها وفي سرقات واغتيالات، بحسب المصدر ذاته. واتهموا بالخصوص بخطف سياح ألمان وذلك بناء على أوامر القيادي المتطرف عبد الرزاق البار الذي كان ينشط في تلك الفترة في المنطقة الصحراوية. وخطف مطلع شباط - فبراير 2003م سياح أجانب (16 ألمانياً و10 نمساويين وأربعة سويسريين وهولندي وسويدي) في تلك المنطقة من قبل مجموعات صغيرة قبل أن يتمكن الجيش الجزائري من تحرير قسم منهم في أيار - مايو من العام ذاته.

وأفرج عن مجموعة أخرى من الألمان في 17 آب - أغسطس «بعد دفع فدية قيمتها خمسة ملايين يورو» من قبل ألمانيا إثر مفاوضات «في الأراضي المالية» حضرها المحكوم عليهم، بحسب النيابة العامة في حين توفيت رهينة بسبب ضربة شمس. وتم توقيف المتهمين الأربعة وسلّموا إلى السلطات الجزائرية من قبل النيجر وتشاد ومالي في تواريخ لم تكشف. واتهم المحكومان بالسجن المؤبد أيضاً بالمشاركة في 1993 في هجوم على سجن في باتنة 400 (كلم جنوب شرق الجزائر العاصمة) لإخراج 1200 سجين في حين اتهم عبد المجيد كواس في جرائم أخرى تتمثل في هجمات على قوات الأمن خلفت عشرات القتلى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد