Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
قوات الناتو تعثر على جثتين لامرأتين مكبلتين
إصابة جنود أمريكيين في انفجار شرق أفغانستان

 

كابول - واشنطن – وكالات:

أصيب «العديد» من الجنود الأميركيين في انفجار وقع الخميس داخل قاعدة أميركية - أفغانية مشتركة في شرق أفغانستان، كما أعلن البنتاغون. وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أن «انفجارا وقع هذا المساء في موقع قتالي متقدم مشترك بين قوات الأمن الوطنية الأفغانية وقوات ايساف (القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان) في ولاية باكتيا شرق أفغانستان».

وأضاف البيان إن «العديد من الجنود الأميركيين في ايساف اصيبوا بجروح. لم يبلغ عن سقوط اي قتيل في صفوف القوات الأفغانية او قوات ايساف». ولم يوضح البيان في الحال ما اذا كان الانفجار ناجما عن هجوم أم لا. وتتعاون القوات الدولية في أفغانستان بشكل وثيق مع الجيش الأفغاني لمكافحة التمرد الذي تقوده حركة طالبان منذ الإطاحة بنظامها نهاية 2001م.

من جهة أخرى أعلن ناطق باسم قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان (إيساف) أمس الجمعة العثور على جثتين لامرأتين مكبلتين ومكممتين جنوب شرق البلاد. وقال الناطق إن العثور على الجثتين تم أثناء عملية مشتركة قامت بهاقوات من حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقوات أمن أفغانية لاقتحام مجمع سكني في إقليم باكتيا كانت تختبئ به عناصر متشددة من حركة طالبان مساء الخميس. وأضاف الناطق ان عملية الاقتحام أسفرت عن مقتل العديد من المتمردين بالإضافة إلى العثور على جثتي المرأتين في غرفة جانبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد