Al Jazirah NewsPaper Saturday  13/02/2010 G Issue 13652
السبت 29 صفر 1431   العدد  13652
 
قاطعت اجتماع الفصائل مع لجنة الانتخابات
حماس ترفض إجراء الانتخابات البلدية رغم استحقاق موعدها دستورياً

 

رام الله - غزة - رندة أحمد:

أعلنت حركة حماس التي تُحكم سيطرتها على قطاع غزة بالقوة العسكرية على لسان ناطقين باسمها أنها تعارض إجراء الانتخابات المحلية «البلدية» رغم استحقاق موعدها دستورياً.. يشار إلى أن انتخابات المجالس المحلية والمجالس البلدية كانت قد جرت في العام 2006 في الضفة الغربية وقطاع غزة وأن موعد استحقاقها الدستوري في العام الجاري..

وكانت حركة «فتح» قد مُنيت بخسارة مدوية في الانتخابات المحلية قبالة حركة «حماس» بحصول الأخيرة على غالبية مقاعد المجالس المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما فازت حماس بالانتخابات التشريعية أيضاً في مطلع العام 2006، بحصولها على نحو ثلثي مقاعد المجلس التشريعي.

وأكد «محمد المدني» عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للانتخابات فيها أن اجتماعاً عقد بين ممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مع لجنة الانتخابات المركزية يوم الخميس الماضي، حيث جرى البحث في التحضيرات للانتخابات المحلية فيما قاطعت حماس الاجتماع رغم دعوتها لحضوره. وكانت الحكومة الفلسطينية في رام الله قررت في جلستها الأسبوعية الاثنين الماضي إجراء الانتخابات للمجالس والهيئات المحلية في 17 تموز القادم، فيما أكد وزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية في مدينة رام الله «خالد فهد القواسمي» أن حكومة سلام فياض طلبت من لجنة الانتخابات المركزية البدء بإجراء التحضيرات لإجراء هذه الانتخابات في الموعد المحدد في 17 تموز 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد