Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
من القلب
قلبي معك.. يا دكتور!!
صالح رضا

 

لم يصدق أنصار فريق الاتحاد أعينهم.. وهم يرون فريقاً متهالكاً يترنح أمام الفريق النجراني.. فكانت مفاجأة لهم ولي ولغيري من المتابعين.. إنما المفاجأة الأكبر.. فهي طريقة لعب مدربه هيكتور في مباراة خروج المغلوب بثلاثة مدافعين.. اثنان منهم منفلتان ومتهوران.. وهما أسامة المولد.. الذي يجب إيقافه فترة كافية ليراجع سلوكه داخل الملعب ووزنه الزائد.. والآخر ذو المستوى المتدني حمد المنتشري.. وقلت لمن معي: براءتك يا كالديرون!!

ولن نغمط نجران حقه.. فقد كافح وناضل حتى تأهل إلى دور الثمانية مع الأهلي والفتح والهلال والنصر والشباب والأنصار والطائي.. وبهذه النتائج يلتقي في دور ربع النهائي.. غداً الثلاثاء الأهلي والفتح بالأحساء والشباب والطائي بحائل.. بينما بعد غدٍ الأربعاء يلتقي النصر والهلال بالرياض والأنصار ونجران بالمدينة المنورة.

- وبالعودة للمفاجأة (مجازاً) البطولة.. التي ألقت بظلالها على جمهور الاتحاد.. الذي شن بدوره حملة حمقاء على إدارة النادي.. وخصوصاً على رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي.. الذي عانى الأمرّين منهم.. فبعد أن كانت معنوياته عالية جداً عند استلام الإدارة.. فها هو بالكاد يصل لمنزله من المضايقات السخيفة.. حتى أنسوه واجبه الطبي الذي تعهد به تجاه كل تعاقد مع لاعب محلي أو أجنبي.. كما فعل بالكشف الطبي على التونسي أمين الشرميطي بُعيد فوزه برئاسة الاتحاد.. بينما لم يتسن له الكشف على المحترف الجزائري عبد الملك زيايه.

فيا جمهور الاتحاد.. هل مطلوب من رئيس النادي اللعب مع فريق يكاد يتعمَّد لاعبوه التخاذل في أداء عملهم الرئيس داخل الملعب والذي يتقاضون عليه رواتب لا يأخذها كبار موظفي الدولة.. غير قيمة العقود بأرقام فلكية للاعبين هم بيدهم العودة إلى مستوياتهم الكبيرة.. وبيدهم البقاء بهذا العطاء الباهت.. فلوموا لاعبيكم بدلاً من لوم الإدارة.. وبدلاً من توزيع التهم يُمنة ويُسرة.

قبل أن أختم.. هاكم توقعي ل(السيمي فاينل).. الأهلي والهلال.. والشباب والأنصار.. وشكل كأسها خضراء زاهٍ لونها.. والله أعلم.

الثقافة التدريبية الأوربية..

تحقق رغبة النصر!!

هناك من يحاول خلق لغط قد يكون مقصوداً به التشويش على الفريق الهلالي قبل لقاء الديربي مع زميله النصر.. هذا الحراك اللغوي والصحفي.. يفتي فيما لا يعلم.. فالأندية الكبرى في المسابقات الأوربية.. وهي تمثل قمة النضج الكروي.. يمثلها في حراسة المرمى خلال مسابقة الدوري - وهي البطولة الأهم - الحارس الأساس.. بينما مسابقات الكؤوس يحل في الحراسة الحارس الاحتياط.. لتعزيز قوة حراسة الفريق الحالية والمستقبلية.. وتضييق الهوة بين مستوى الحارس الأساس وزميله الاحتياط.

في مباراة الهلال والنصر القادمة.. يتمنى بعض الهلاليين أن يمثل الفريق في حراسة المرمى عميد لاعبي العالم.. محمد الدعيع.. وذلك لما له من تأثير إيجابي كبير على الفريق الأزرق.. وعلى جماهيره الكبيرة.. وأيضاً لما له من تأثير سلبي على الفريق النصراوي وجماهيره الكبيرة أيضاً.. علماً بأن التأثير نفسي بحت.. وسيتلاشى بعد بدء المباراة مباشرة.

مدرسة جريتس الأوربية.. ستحقق الأمنية النصراوية بتمثيل حسن العتيبي حارساً للمرمى.. في نفس الوقت يرسخ البلجيكي جريتس منهجاً أوربياً متطوراً في ملاعبنا السعودية بإحلال الحارس الاحتياط.. دون النظر لتلك الاعتبارات الهلالية أو النصراوية.. فالعتيبي في قمة نضجه الكروي.. وسيكون دافعه للتألق أكبر من دافع الدعيع الذي للتو حصل على بطولة الدوري.

هذا الفكر الأوربي المتطور للمدرب جريتس.. فكر علمي بحت.. فنتائج ما يقوم به سيقوي الحراسة الهلالية.. ومنها تحفيز وتهيئة الحارس الأساس بإبعاده وإراحته عن مباريات كأس ولي العهد.. وتهيئته لبطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وبطولة كأس آسيا للأندية.. وبهذا يكسب الهلال حارسين متحفزين لعدد أكبر من البطولات.. وهذا هو الفكر الاحترافي الأوربي.. وهو من سيكسب الرهان.. حتى ولو بعد حين.. وسيصطاد عصفورين بحجر الثقافة الكروية الأوربية.

رحم الله الفقيد!!

شيع رهط كبير من أهالي مدينتي جدة وينبع الشيخ عواد عبد الغفار الأنصاري إلى مثواه الأخير.. فاللهم يا حنَّان يا منَّان، اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله.. وأدخله فسيح جنانك.

أحسن الله عزاءكم آل عبد الغفار.. ونخص نجل الفقيد المهندس الخلوق خالد عواد عبد الغفار عضو شرف النادي الأهلي، وجبر الله مصيبتكم.. وجعلكم من الصابرين الشاكرين.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد