Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
حرم ولي العهد ترعى مهرجان القرية التراثية لجمعية الأطفال المعوقين

 

الرياض - واس

نظم جمعية الأطفال المعوقين يوم الأحد الرابع عشر من شهر ربيع الأول 1431 هـ مهرجان ان «القرية التراثية الخيرية» السابع تحت عنوان (سلطان العطاء)، امتداداً لاحتفاء الوطن بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأرض الوطن سالماً معافي, تحت رعاية حرم سمو ولي العهد الأميرة منيرة بنت عبد العزيز بن مساعد بن جلوي وذلك بمقر الجمعية. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التسويقية والثقافية وأمسيات شعرية وورش عمل كما يتضمن معرضا كاملا يشتمل على أركان تراثية متنوعة وركن خاص لسمو ولي العهد لعرض الجانب الخيري يحوي صورا نادرة ومقتنيات خاصة لسموه، إضافة إلى أركان خاصة بالأطفال. وأوضح مدير مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين عبد الله الدخيل أن المهرجان يهدف إلى التعريف برسالة الجمعية وما تحققه من إنجازات على صعيد تأهيل وتنمية ورعاية الأطفال المعوقين ودمج المئات منهم في مدارس التعليم العام.

من جهتها بينت رئيسة وحدة تنمية الموارد والأنشطة النسائية عاتكة الغصن أن الجمعية تحرص على إقامة المهرجان التراثي لتسليط الضوء على تراث المملكة العربية السعودية وربط الماضي بالحاضر والاستفادة من ذلك في تنمية الموارد المالية للجمعية وأشارت إلى أنه سيفتح لعامة السيدات وزيارات المدارس ابتداء من يوم الاثنين 15 ربيع الأول وحتى يوم الخميس 18 ربيع الأول من الساعة 9 ص إلى 12 ظهراً ومن الساعة 5 مساءً إلى 10 مساءً.

من جانبها أفادت مديرة القسم التعليمي والتطوير التربوي للجمعية سحر الحشاني أنه تم فتح تسعة فصول في الجمعية لدمج أطفال ذوي الإعاقة المزدوجة، كما استطاعت الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دمج 70 طفلا من أطفال الجمعية في مدارس التعليم العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد