Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
رعى يوم الوفاء الثالث.. ابن عياف:
لقاء خادم الحرمين بمنسوبي جمعية المتقاعدين أكبر تقدير

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

رعى سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن مساء أمس حفل يوم الوفاء الثالث، الذي نظمته الجمعية الوطنية للمتقاعدين بمركز الأمير سلمان الاجتماعي.

وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس مجلس الإدارة الفريق متقاعد عبدالعزيز محمد الهنيدي رحب فيها بسمو الأمين والحضور.

وتناول في كلمته استراتيجية الجمعية، فقال: إن الاستراتيجية التي تتبناها الجمعية هذه حرصت أن تعطي الأولوية للاهتمام برفع رواتب وعلاوات المتقاعدين وخاصة لمن يقل دخلهم عن ألفي ريال وأولئك القدامى من المتقاعدين الذين تصرف معاشاتهم على النظام القديم مع متابعة ما تمت دراسته من مجلس الشورى في كل ما له علاقة بالمتقاعدين بجميع فئاتهم، ولا شك أن الجمعية برجالها وسيداتها وبفروعها الـ16 المنتشرة في ربوع المملكة تعتبر الجهة المرجعية للمطالبة بتحقيق كل طموحات وحقوق المتقاعدين بالمملكة ليكونوا أكثر سعادة ونحافظ على كرامتهم.

وأعرب الهنيدي عن شكره للجهات التي تدعم الجمعية وتساندها لتحقيق رسالتها السامية في خدمة المتقاعدين، مشيراً إلى أن هناك أكثر من (36) عضواً في الهيئة الاستشارية وهم كوكبة من رجال الأعمال والوجهاء والأعيان ومديري البنوك وأعضاء مجلس الشورى من مختلف مناطق المملكة وهيئات وجمعيات ومؤسسات أخرى.

وأشاد في كلمته بدور المؤسسين للجمعية، فقال: يسرني أن أشيد بدور المؤسسين لهذه الجمعية الذين أبلوا بلاء حسناً وأسسوا الجمعية ولولا توفيق الله تعالى ثم جهودهم وعملهم لما قامت هذه الجمعية، ولا نزال في حاجة لأفكارهم وتعاونهم، كما أشكر رئيس مجلس الإدارة في الدورة الأولى سعادة د. عبدالرحمن الطيب الأنصاري والزملاء أعضاء المجلس السابق والمدير التنفيذي للجمعية على جهودهم وما قاموا به خاصة في مجال الأنظمة واللوائح، كما أشار في ختام كلمته عن قرب افتتاح فرع الجمعية بالرياض.. ويسرنا أن نلتقي قريبا أسماء المرشحين لإدارة الفرع والأعضاء.

بعد ذلك ألقيت كلمة البنك السعودي للتسليف والادخار ألقاها رئيس لجنة أمانة التعليم المبكر والمراقب العام المالي الأستاذ محمد بن عبدالله السلامة رحب خلالها بسمو أمين منطقة الرياض والحضور ونقل لهم تحيات وأمنيات مدير عام البنك من خلال هذه الرسالة الكبيرة للجمعية الوطنية للمتقاعدين. بعد ذلك أبرز الأستاذ السلامة دور البنك ومساهماته في عدة أنشطة وتقديمه للعديد من القروض وعدد من المشاريع، وأكد على تعاون البنك مع الجمعية لتتمكن من أداء رسالتها على أكمل وجه.

بعد ذلك ألقيت قصيدة للأستاذ عبدالجبار بن حمد المرزوق قوبلت أبياتها بالإعجاب والتصفيق.

أعقب ذلك كلمة صندوق المئوية ألقاها نائب المدير العام للعلاقات الاستراتيجية ألقاها الأستاذ ياسر بن عبدالعزيز المسفر رحب فيها بسمو الأمين والحضور، مؤكدا الدور الكبير والفاعل للمؤسسات الحكومية في رفاهية المواطن وإسعاده.

وتطرق إلى دور صندوق المئوية وإتاحة الفرصة للشباب ومساهمته في تمويل مشاريعهم من خلال اتفاقيات مدروسة، موضحا أنه تم تمويل 3600 مشروع لعدد من الشباب والشابات 67% للذكور و23% للإناث.

بعد ذلك قدم مشهد تمثيلي شارك فيه عدد من الفنانين البارزين وهم يوسف الجراح وسعد المدهش وأيمن العيد، وكانت فقرة جميلة أسعدت الحضور ورسمت البسمة على وجوههم.

ثم ألقيت كلمة صندوق الموارد البشرية ألقاها نائب المدير العام للتدريب والتوظيف الدكتور عادل الصالح رحب فيها بسمو الأمين والحضور موضحا مشاركة الصندوق وتعاونه مع هذه الفئة الغالية ممن قدموا خدمات جليلة لهذا الوطن، كما تطرق إلى برنامج التعاون مع الجمعية والاستفادة من خبرات المتقاعدين وكذلك تبادل الخبرات والدراسات.

بعد ذلك ألقى سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن كلمة رحب فيها بالحضور، وعبر عن سعادته وامتنانه لحضور هذه المناسبة والالتقاء والاحتفاء بكوكبة من المتقاعدين والمتقاعدات الذين أفنوا شبابهم لخدمة هذا الوطن وما زالوا يواصلون العطاء.

وأشاد سموه باهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الوطن مبرزاً لقاء خادم الحرمين الشريفين بمنسوبي الجمعية، وهذا في حد ذاته تكريم وتقدير لهذه الجمعية ورسالتها، وكذلك بدعم وجهود سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض.

كما عبر في ختام كلمته عن سعادته وامتنانه لوجود صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيسة الفخرية للقسم النسائي وجهودها المباركة.

بعد ذلك تم توزيع الهدايا على المكرمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد