Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
وفد جامعة عدن الأكاديمي يصل الرياض.. ويبحث مع جامعة الملك سعود سبل تطوير العلاقات العلمية

 

الجزيرة - الرياض

وصل الوفد الأكاديمي لجامعة عدن برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن مساء يوم السبت (6 فبراير 2010م) إلى العاصمة السعودية الرياض وكان في استقباله الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود والدكتور علي الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والدكتور مساعد المسينيد وكيل الجامعة للمشاريع والشيخ المهندس عبدالله بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن.

وتهدف زيارة وفد جامعة عدن للمملكة إلى بحث سبل تطوير علاقات التعاون بين جامعة عدن بالجمهورية اليمنية وجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في مجالات الدراسات العليا في كل الاختصاصات العلمية بمساقي الماجستير والدكتوراه، وكذا إشراك الباحثين من الجامعتين في الفرق البحثية المشتركة (باحثي الكراسي العلمية) من أجل تبادل الخبرات والإمكانات المتاحة للجامعتين والاستفادة من إمكانيات وخبرات الجامعتين والاشتراك في الندوات المشتركة وتقييم الأبحاث ولجان الإشراف العلمي.

ومن المقرر أن يبحث الوفد الأكاديمي من جامعة عدن مع قيادة كلية السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود ومواقع المشاريع الإستراتيجية ووادي الرياض للتقنية ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو ومركز الأمير سلمان لريادة الأعمال ومكتبة الأمير سلمان المركزية، وزيارة المعرض التوثيقي الدائم للبرامج التطويرية.

وسيلتقي الوفد بالطلاب اليمنيين المبتعثين من الجمهورية اليمنية في الجامعات السعودية بالرياض للاطلاع على مستوى تحصيلهم العلمي، كما سيقوم الوفد في إطار زيارته ببحث العلاقات الثنائية مع كلية الطب بجامعة الملك سعود والكراسي العلمية لأبحاث العوامل المحفزة وبناء العظام.

وسيجرى وفد جامعة عدن بحث آفاق التعاون الأكاديمي مع كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود، وكذا التعرف على آخر النتائج في أبحاث المياه، وأبحاث النحل. وستشمل المباحثات أيضاً رئاسة كلية مركز الأمير نايف للأبحاث الصحية ومركز الأمير مقرن لأبحاث الخلايا الجذعية، وكراسي أبحاث أمراض المناعة والحساسية.

وسيبحث الوفد كذلك مع رئاسة كلية الهندسة مجالات التعاون المشترك مع الكليات المتناظرة في الجامعتين، وسيطلع الوفد على تجربة جامعة الملك سعود في الأبحاث والدراسات العلمية في مجال تقوية وإعادة تأهيل المنشآت وهندسة التربة الانتفاخية، والبوليمرات، وأبحاث البترول، وحاضنة الرياض للتقنية ومعهد الأمير سلطان لتقنية الصناعات المتقدمة، ومن المقرر أن يزور الوفد الأكاديمي لجامعة عدن جامعة نايف للعلوم الأمنية ومكتب التربية العربي التابع لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

يشار إلى أن الوفد الأكاديمي لجامعة عدن الذي يترأسه الأخ رئيس الجامعة يضم الدكتور علي أحمد يافعي عميد كلية الطب والدكتور صالح بن حنتوش عميد كلية الهندسة والدكتور عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتورة مهجت أحمد علي والدكتور أبوبكر بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسية والدكتور فضل مكوع رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة عدن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد