Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
في جامعة الملك سعود وبرعاية الجزيرة (إعلامياً):
مؤتمر طب الأسنان العالمي يبدأ فعالياته اليوم

 

الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح:

يفتتح معالي وزير التعليم العالي بالإنابة الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة صباح اليوم الاثنين «المؤتمر السعودي العالمي الثالث عشر لجامعة الملك سعود في طب الأسنان الواحد والعشرين للجمعية السعودية لطب الأسنان والمعرض المصاحب» والذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود والجمعية السعودية لطب الأسنان وتقام فعالياته في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وعميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد اليحيى الذي رفع شكره وعرفانه وأعضاء اللجنة المنظمة لراعي هذا المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كما تشكر اللجنة المنظمة معالي وزير التعليم العالي بالإنابة الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة على دعمه وافتتاحه لفعاليات المؤتمر. وعبر الدكتور اليحيى عن امتنان وشكر اللجنة المنظمة للمؤتمر لمعالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان على دعمه اللامحدود ليظهر هذا المؤتمر بالشكل الذي يتماشى مع سمعة الجامعة.

وأوضح الدكتور اليحيى أن المؤتمر سيحظى بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين البارزين في مختلف تخصصات طب الأسنان حيث تم دعوة عشرة من المختصين والباحثين العالميين من دول أمريكا وألمانيا والمملكة المتحدة وأسبانيا وسويسرا ولبنان للمشاركة في المؤتمر كمتحدثين رئيسين ليقدمون من خلاله خلاصة أبحاثهم العلمية وتجاربهم وخبراتهم المهنية في مجالاتهم المختلفة. كما يشارك في المؤتمرمجموعة كبيرة من الأكاديميين والممارسين المختصين والعامين من داخل وخارج المملكة.

وسيشهد المؤتمر طرح قرابة السبعين ورقة علمية في عدة تخصصات في طب الأسنان حيث تعرض كمحاضرات وملصقات علمية. بالإضافة إلى عقد مجموعة من ورش العمل الطبية المتخصصة.

ويتسابق مجموعة من أطباء وطبيبات الأسنان المشاركين في برنامج الملصقات العلمية على الفوز بجائزة تقديرية ستمنح باسم الفقيد الدكتور طارق الجهني رحمه الله لأفضل ملصق علمي. ويتوقع أن يصل المسجلين للمشاركة في المؤتمر إلى قرابة الألفي طبيب وطبيبة وهو عدد كبير بالنظر إلى تاريخ ندوات ومؤتمرات طب الأسنان في المملكة والندوات والمؤتمرات الصحية الأخرى.ويصاحب فعاليات المؤتمر إقامة معرض دولي تشارك فيه مجموعة من الشركات المحلية والعالمية لعرض أحدث معدات ومواد طب الأسنان. الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر لثلاثة أيام بدءاً من اليوم الاثنين 24 صفر 1431هـ الموافق 8 فبراير 2010م وحتى يوم الإربعاء 26 صفر 1431هـ الموافق 10 فبراير 2010م.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد