Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
الأمير الوليد يستقبل تشاز فريمان

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه بالرياض، السفير الأمريكي الأسبق ورئيس مجلس سياسات الشرق الأوسط السابق السيد تشاز فريمان. ورافق السيد تشاز كل من السيد فرانك أندرسون رئيس مجلس سياسات الشرق الأوسط والسيد عمر قادر رئيس مجلس إدارة مجلس سياسات الشرق الأوسط.

وفي بداية اللقاء قام السيد تشاز فريمان بتقديم الشكر لسمو الأمير على إتاحة الفرصة للقاء بسموه، وقدم كل من السيد فرانك أندرسون والسيد عمر قادر اللذين يمثلان القيادة في مجلس سياسات الشرق الأوسط، كما قدم أعضاء مجلس سياسات الشرق الأوسط للأمير الوليد مشاريع تهدف إلى توسيع إطار الحوار والتفاهم الإيجابي الحالي في سياسة الولايات المتحدة والشرق الأوسط، كما قدم السيد تشاز فريمان لسمو الأمير آخر المستجدات في الوضع الاقتصادي الأمريكي وأثره في المجلس.

وتبرع الأمير الوليد لمجلس سياسات الشرق الأوسط بمبلغ 100 ألف دولار لبرنامج تدريب معلمي الثانوية العامة على كيفية طرح موضوع الدين الإسلامي، وتبرع أيضاً بمليون دولار للمجلس وذلك لتطوير مشاريعه المستقبلية.

وأعرب الأمير الوليد خلال اللقاء عن اهتمامه بما يقدمه المجلس من دور فعال في طرح المواضيع التي تهتم بالإسلام والمسلمين والعلاقات بين الدول العربية والأجنبية وتقريب وجهات النظر، وأكد استعداده التام لتقديم ما يلزم لدعم أنشطة المجلس الفعالة. وفي نهاية اللقاء شكر السيد تشاز فريمان سموه على دعمه المستمر، وأشاد السيد تشاز بإنجازات الأمير الوليد التي تعد فخراً للعالم العربي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، إضافة إلى دور سموه الرائد في بناء جسر تواصل بين الحضارات وما له من دور في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدعم سبل التفاهم والتسامح.

وحضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذة هبة فطاني المدير التنفيذي لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة عائشة القصير مساعدة المدير التنفيذي لإدارة الدراسات الاستراتيجية في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد