Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
لاستيعاب الشباب في القطاع الصناعي
الاتفاقية السادسة بين (أسمنت القصيم) و(هدف) في مجال التوظيف

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

وقعت أسمنت القصيم في مقر الشركة في بريدة سادس اتفاقية تدريب مرتبط بالتوظيف مع صندوق تنمية الموارد البشرية بأكثر من مليوني ريال ونصف المليون، وتم توقيع الاتفاق بحضور المهندس عمر بن عبد الله العمر عضو مجلس الإدارة ومدير عام أسمنت القصيم فيما وقع عن أسمنت القصيم علي بن محمود شعبوني مدير إدارة الموارد البشرية بالشركة وعن الصندوق مدير الفرع بمنطقة القصيم عبدالعزيز الضحيان.

وتقضي الاتفاقية بتوظيف مجموعة من طالبي العمل المسجلين في النظام الإلكتروني للصندوق وفقاً للوظائف الشاغرة لدى شركة أسمنت القصيم، ويأتي هذا التوجه متوافقاً مع خطط صندوق تنمية الموارد البشرية بدعم القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص عمل للمواطنين المسجلين في النظام الإلكتروني.

وأوضح لـ(الجزيرة) علي بن محمود شعبوني مدير إدارة الموارد البشرية بأسمنت القصيم أن الشركة جادة في سعيها نحو استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة من أجل تدريبها وتسهيل انخراطها في العمل الصناعي، ومن هذا المنطلق كان توجه أسمنت القصيم لتوقيع هذه الاتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتي نعتبرها صفقة رابحة حيث نقوم من خلال هذه الاتفاقية بتدريب وتوظيف (60) مواطناً سعودياً في مختلف التخصصات الفنية والإدارية، وذلك ضمن الخطط الإستراتيجية لتوطين الوظائف بالشركة.

وأشار شعبوني أن شركة أسمنت القصيم من الشركات الصناعية الكبرى بالمنطقة وتسعى بخطى حثيثة نحو تحقيق السعودة الفعالة التي تهدف الى الإحلال وتوطين الوظائف، وقد قطعت الشركة شوطاً كبيراً في هذا المضمار، وتعد الشركة من أفضل الشركات السعودية في قطاع الأسمنت من ناحية السعودة.

كما أكد أن هذه الاتفاقية هي الاتفاقية السادسة ضمن سلسلة الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الصندوق من أجل تحقيق المزيد من توطين الوظائف في شركة أسمنت القصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد