Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
أمير الشرقية يوقع اتفاقية مع «التسليف» لدعم حاضنات الأعمال بالمنطقة

 

الجزيرة - واس

وقع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة أمس اتفاقية تعاون مع البنك السعودي للتسليف والادخار لدعم حاضنات ريادة الأعمال للشباب في برنامج تنمية الشباب وجامعة الأمير محمد بن فهد مدتها 4 سنوات قابلة للتجديد بواقع 20 مليوناً للبرنامج و50 مليوناً للجامعة.

ويشمل الإطار التنفيذي للاتفاقية تمويل مشاريع المبادرين والمنشآت الصغيرة والناشئة وشباب الأعمال وأصحاب الحِرف والمهن والأسر المنتجة وسيدات الأعمال ودراسات سوق الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع بما في ذلك النواحي الفنية والتسويقية والمالية. كما تهدف الاتفاقية إلى دعم العمل الحر للشباب وتأكيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية.

وأوضح المشرف العام على برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الدكتور عيسى الأنصاري أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار اهتمام سمو أمير المنطقة بدعم مشاريع الشباب ونشر ثقافة العمل الحر بينهم وتبادل المعلومات والخبرات في مجال دعم المشاريع الصغيرة، مثمناً مبادرة سمو الأمير محمد بن فهد التي تأتي ضمن مبادرات سموه العديدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بحكم أنها الأرضية الخصبة التي تسهم في تنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الاقتصادية والإنتاجية وتوفر فرص العمل للشباب والشابات.

وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي تأكيداً لامتلاك برنامج تنمية الشباب للخبرة الفنية والقدرة على التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وتأهيل المبادرين الجدد من خلال برنامج تدريبي يشمل التعليم النظري والتدريب العملي وتقديم خدمات متكاملة لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة ومنشآت شباب الأعمال والأسر المنتجة ما يزيد من فرص العمل بين الشباب واحترافهم للعمل الحر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد