Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
وفد إيطالي يبحث فرصاً استثمارية في المملكة

 

الجزيرة- شالح الظفيري

استضافت غرفة الرياض أمس بنادي رجال الأعمال بمقر الغرفة، وفداً تجارياً إيطالياً ضم عدداً من ممثلي الشركات المتخصصة في عدة مجالات.

وأكد رئيس الغرفة عبدالرحمن الجريسي أن المملكة من أكبر الدول التي تستورد من إيطاليا وحجم التعاملات يعتبر جيداً ولكن بيننا كرجال أعمال سعوديين وإيطاليين لا نقف عند حدود ونحاول أن نزيد حجم التعامل وما حضور الوفد الإيطالي الى المملكة إلا للبحث عن استثمار أمثل لأموالهم أو عقد صفقات للتصدير من إيطاليا.

ومن جانبه أكد رئيس الوفد باتريتسو أن فرصة الاستثمار كبيرة في المملكة ليس للشركات الإيطالية فقط بل لجميع الشركات في أوربا. وأضاف: زرت المملكة في الفترة الماضية منذ أكثر من عشر سنوات وفي زيارتي الآن وجدت اختلافاً كبيراً وتطوراً عظيماً وفرصاً كبيرة للاستثمار. وحول الوفد التجاري الذي يرأسه أوضح أنهم ست شركات إيطالية من تخصصات مختلفة في مجالات برك السباحة والساونا والنوافير, التصاميم الخاصة بالمناظر التجميلية, الحدائق المائية, الأثاث المكتبي والمنزلي, معدات التنظيف والطبية, كل ما يتعلق بطب الأسنان من معدات تعقيم ومعدات, آلات طحن ومكائن معالجات حرارية, قاطرات ونصف قاطرات للطرق, إنشاء الطرق, معدات النقل, تركيبات لصب وخلط الخرسانة, معدات البناء, رافعات وعوارض للجسور.إلى ذلك قال ارتورو اركانو رئيس القسم الاقتصادي والتجاري في سفارة إيطاليا إن ترتيبهم بحسب حجم التبادل التجاري هو 11 وأن حجم التبادل بلغ 6 مليارات دولار منها 3 مليارات استيراد و3 تصدير، وأضاف أن الشركات الإيطالية بدأت تهتم بالسوق السعودي والبحث فيه عن فرص استثمارية.

وهذا وقد كرمت سفارة إيطاليا عبدالرحمن الجريسي الذي شكر الجانب الإيطالي، وقال: هذا وسام يجب أن أعتز به وأن هذا الوسام ليس لي فقط بل لبلدي وأبنائه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد