Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
اغتيال مرشحة للانتخابات العراقية في الموصل.. ومظاهرات تندد بإعادة حزب البعث
علاوي: قضية الاجتثاث هدفها تصفية الخصوم السياسيين

 

بغداد- الموصل- أبو ظبي- وكالات:

استنكر رئيس كتلة العراقية رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي محاولات بعض الجهات استخدام مبدأ الاجتثاث من أجل مواجهة الخصوم السياسيين بعيداً عن الدستور العراقي الذي كان واضحاً في التفريق بين البعثيين وبين البعث الصدامي. وحذر علاوي أمس الأحد من أن الاجتثاث العشوائي سيؤدي إلى ضياع مرتكبي الجرائم الحقيقيين، لافتا إلى أن قضية الاجتثاث تحتاج إلى تهم واضحة جدا ومعلومة.

وأضاف في تصريحات صحفية: إننا كنا مع اجتثاث المسيئين ومحاسبتهم بقسوة من خلال القانون والقضاء، مؤكدا أن حزب البعث انتهى في العراق ولابد من التفريق بين البعث والبعثيين. وتواصلاً لأعمال العنف التي تشهدها العراق اغتيلت أمس الأحد في الموصل سهى عبدالله جارالله المرشحة للانتخابات التشريعية التي ستجري نهاية الشهر المقبل في العراق, برصاص مسلحين, حسبما ذكر ضابط شرطة لوكالة فرانس برس. وقال الضابط طالبا عدم ذكر اسمه «كانت خارجة من منزل أقارب لها عندما أطلق عليها مسلح الرصاص وقتلها في الحال ثم فر في سيارة كان ينتظره فيها مسلحان آخران».

وكانت سهى مرشحة على قائمة «العراقية» التي يترأسها إياد علاوي. من جهة أخرى خرج الآلاف من أنصار حزب الدعوة الإسلامية بزعامة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أمس الأحد في مظاهرات للتنديد بمطالب لإعادة حزب البعث العربي الاشتراكي إلى العملية السياسية والمشاركة في الانتخابات العامة التشريعية. وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها لا لعودة جلادي البعث.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد