Al Jazirah NewsPaper Monday  08/02/2010 G Issue 13647
الأثنين 24 صفر 1431   العدد  13647
 
السلطة الفلسطينية وإسرائيل اعتقلتا في الضفة أعضاء خلايا تضامنوا مع القاعدة

 

تل أبيب - (د ب أ)

أفادت تقارير إسرائيلية بأن إسرائيل والسلطة الفلسطينية اعتقلتا مؤخراً في أماكن مختلفة من الضفة الغربية عدداً من عناصر تنظيمات متطرفة استلهموا نهج وفكر تنظيم القاعدة.

وذكرت صحيفة «هاآرتس» أمس الأحد أنه تم اكتشاف التنظيم الأبرز في بلدة قباطية قضاء جنين، مضيفة أن المعتقلين لم يكونوا مسلحين وألقي القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من تنفيذ عمليات تخريبية. ونسبت الصحيفة إلى مصادر أمنية في إسرائيل والسلطة قولها إنه تم اعتقال ستة نشطاء في قباطية بعضهم من عائلة واحدة. وقام هؤلاء النشطاء بترويج أفكار متضامنة مع إيديولوجية أسامة بن لادن وأعوانه ولا سيما بواسطة الإنترنت.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الصحيفة أنه تم التعرف على عدة خلايا مشابهة أخرى قامت خصوصاً بترويج دعاية شديدة اللهجة مناهضة للغرب وأجرت مداولات عقائدية. وقالت الصحيفة إن النشطاء قاموا أيضاً بجمع معلومات حول تنفيذ «العمليات التخريبية» من خلال الإنترنت. وذكرت الصحيفة أن حماس تحاول إعادة تنظيم قياداتها العسكرية في الضفة على الرغم من الضغط الذي تمارسه السلطة الفلسطينية، كما استأنف الجهاد الإسلامي هو الآخر نشاطه. وأكدت الصحيفة أن الجهات المختصة في الجيش لا ترصد حالياً إنذاراً محدداً باحتمال وقوع عملية تخريبية كبيرة من جانب هذه التنظيمات غير أن ضباطاً كباراً قالوا إنه قد صدرت توجيهات إلى نشطاء هذه التنظيمات لتنفيذ عمليات ولا يستبعد وقوع عمليات كهذه في الضفة وداخل الخط الأخضر، وذلك على الرغم من المعلومات الاستخبارية المتوفرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد