Al Jazirah NewsPaper Sunday  07/02/2010 G Issue 13646
الأحد 23 صفر 1431   العدد  13646
 
المعارضة المصرية ترفض محاولات إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض مصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أكدت أحزاب مصرية معارضة دعمها وتأييدها لموقف الرئيس مبارك وتأكيده على رفض محاولات إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض مصر تحت أي ذريعة أو مسمى أو محاولات المساومة، وأن علاقات مصر مع الغرب بشكل عام جيدة وهي علاقة الند بالند ولا أحد يمكنه أن يضغط على مصر.

وقال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع: إن حزبه يقدر جيداً موقف الرئيس مبارك الرافض وبحسم أي محاولات لإقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض مصر، كما يرفض بشدة أي تدخلات مهما كانت.

ومن جانبه قال وحيد الأقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي: إن موقف الرئيس مبارك في هذا الشأن يدعو للفخر، مشيراً إلى أن إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض الغير يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة واستعماراً مقنعاً.

وأكد عبد العزيز النحاس عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والمتحدث الرسمي أن سيادة الأراضي المصرية قضية وطنية نتفق كمصريين عليها ولا تقبل النقاش أو التلاعب وحزب الوفد يرفض فرض وصاية خارجية أو إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض مصر الغالية.

وأضاف أن حزب الوفد يؤيد رفض الرئيس مبارك كافة المحاولات التي تهدف إلى استباحة الأراضي المصرية.كما أكد أمين عام الحزب العربي الديمقراطي الناصري أحمد حسن أن الحزب يؤيد بقوة قرار الرئيس مبارك برفض محاولات إقامة قواعد عسكرية أجنبية على أرض مصر، مشيراً إلى أن هذا القرار يجد ترحيباً من الشعب المصري الغيور على أرضه والذي لا يقبل أي تدخل خارجي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد