Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
لبنان يستضيف القارة الصفراء
المنتخب الكوري مرشحاً فوق العادة للمحافظة على لقب كأس آسيا لكرة اليد

 

المنافسات تنطلق اليوم والمنتخبات الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم

تنطلق منافسات كأس الأمم الآسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد اليوم السبت في العاصمة اللبنانية بيروت، بين 6 19 فبراير الحالي، بمشاركة 12 منتخبا بعد استبعاد المنتخب الكويتي.

وتم توزيع المنتخبات أربع مجموعات، ضمت كل واحدة ثلاثة منتخبات يتأهل منها الأول ووصيفه إلى الدور الثاني، ثم توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين تضم الواحدة أربعة منتخبات، ويتأهل من كل منها منتخبان إلى نصف النهائي، قبل الوصول إلى الدور النهائي للبطولة. يشار إلى أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى مع نهاية البطولة تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي ستقام في السويد عام 2011 وضمت المجموعة الأولى السعودية، الصين وسوريا حيث يبدو المنتخب السعودي مرشحاً قوياً للتأهل.

وضمت المجموعة الثانية اليابان، البحرين والعراق، مع أفضلية لليابان والبحرين.

وضمت المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية (حاملة اللقب)، قطر والإمارات العربية المتحدة، ويبدو المنتخب الكوري مرشحاً فوق العادة للمحافظة على لقبه، في حين تبدو قطر مرشحة قوية لبلوغ الادوار المتقدمة.

وضمت المجموعة الرابعة، لبنان (الدولة المضيفة)، ايران والاردن، وستكون المنافسة قوية بين المنتخبات الثلاثة مع أفضلية للبنان وايران. ويشرف على منتخب لبنان المدرب التونسي فتحي شقرون، وتحضر الفريق في معسكرين في قبرص وتونس كما خاض مباريات ودية عدة كان آخرها امام اليابان خسرها بنتيحة 30 33 واعتبر شقرون أن المنافسة على بطاقتي النهائي ستكون محصورة بين كوريا الجنوبية وإيران، بينما ستكون المنافسة على بطاقة المركز الثالث على أشدها بين السعودية ولبنان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد