Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
مدرب إيطاليا يتمنى لقاء إنجلترا في نهائي المونديال

 

أعرب مارشيللو ليبي المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم عن أمله في خوض نهائي كأس العالم أمام منتخب إنجلترا الذي يدربه مواطنه فابيو كابيللو. وقال ليبي على هامش إحدى الحفلات مساء أمس الأول الخميس في مدينة ساليرنو «أنا أتعطش لمشاهدة تصرف كابيللو عندما تعزف الموسيقى السلام الوطني لإيطاليا». وكان الايطالي مارشيللو ليبي قاد بلاده للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم في ألمانيا عام 2006 واستقال بعدها ليتولى روبرتو دونادوني تدريب المنتخب الذي فشل في بطولة الأمم الأوروبية عام 2008. وعاد مارشيللو إلى تدريب منتخب بلاده مرة أخرى، بينما تولى مواطنه كابيللو تدريب منتخب إنجلترا في 2007.

الجدير بالذكر أن الفريقين لن يلتقيا في كأس العالم الذي تستضيفه جنوب إفريقيا صيف العام الجاري إلا في الدور قبل النهائي على أقرب تقدير. وتلعب إنجلترا في المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر وسلوفينيا والولايات المتحدة، بينما تلعب إيطاليا في المجموعة السادسة التي تضم باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.

من جهة أخرى أعلن الاتحاد الايطالي لكرة القدم يوم الجمعة ان منتخب بلاده ستلتقي وديا الكاميرون في 3 مارس في موناكو، وسويسرا في 5 يونيو في جنيف ضمن استعداداتها لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 الصيف المقبل.

وتلعب ايطاليا ايضا في 3 يونيو مباراة ودية اخرى ضد فريق لم تتحدد هويته بعد وقد يكون المكسيك التي تجرى معها حالياً مفاوضات تتعلق بهذا الشأن.

وتشارك الكاميرون وسويسرا والمكسيك في نهائيات كأس العالم المقررة من 11 يونيو الى 11 يوليو. من جهة أخرى ذكرت وسائل الاعلام الايطالية أن المنتخب الايطالي سيبدأ معسكره الاعدادي في سيسترييري الواقعة على سفح جبال الألب وذلك اعتبارا من 23 مايو. وتخوض ايطاليا الدور الأول ضمن المجموعة السادسة وهي ستلتقي مع البارغواي في 14 يونيو ثم مع نيوزلندا في 20 منه ومع سلوفاكيا في 24 منه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد