Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
بعد توقيع (عقد أهداف) مع وزارة الرياضة
الاتحاد المغربي يتعهد للحكومة بالوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014

 

خصَّصت وزارة الشباب والرياضة في المغرب مبالغ هائلة لتطوير كرة القدم بالبلاد، ورد الاتحاد المحلي للعبة الشعبية الأولى على ذلك بالتعهد بتحقيق إنجازات عدة في السنوات المقبلة. ووقعت وزارة الرياضة (عقد أهداف) مع الاتحاد المغربي أمس الأول الخميس يمتد في الفترة بين عامي 2010 و2013، ويسمح بدعم كرة القدم على مستوى أندية الدرجتين الممتازة والثانية.

وقالت الوزارة إنها ستقدم دعماً مالياً وعينياً بقيمة 70 مليون درهم (8.5 مليون دولار)، كما أنها اعتمدت ميزانية سنوية قيمتها ثمانية ملايين درهم لتسيير نشاطات الكرة، إضافة إلى تزويد الاتحاد بستة ملاعب من العشب الصناعي سنوياً، وتقديم خدمات عدة أخرى للأندية المحلية.

ووصف منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة هذا الأمر ب»الحدث التاريخي لأسرة كرة القدم المغربية»، وقال إن ذلك يأتي في إطار «رغبتنا في دعم كرة القدم المغربية لتحقيق طفرة نوعية عالمياً وقارياً».

وفي المقابل ردَّ اتحاد الكرة على ذلك بالتعهد بزيادة عدد ممارسي اللعبة وبداية العمل لإنشاء رابطة الأندية المحترفة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 وبلوغ دور الثمانية بكأس الأمم الإفريقية 2012 والتأهل لأولمبياد لندن عام 2012.

وأكد علي الفاسي الفهري رئيس الاتحاد المغربي وجود دعم من ثلاث مؤسسات وطنية هي: بنك المغرب والمكتب الشريف للفوسفات وصندوق الإيداع والتدبير، للاتحاد بعدما تعهدت هذه المؤسسات في يونيو - حزيران الماضي بتوفير دعم قدره 225 مليون درهم لدعم المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية كافة.

وفشل منتخب المغرب في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي أُقيمت بأنجولا الشهر الماضي، وأخفق للمرة الثالثة على التوالي في الوصول لنهائيات كأس العالم أيضاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد