Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
اعتدوا على مواطنين ومقيمين وسرقوا ممتلكاتهم
شرطة الرياض تطيح بلصوص ارتكبوا جرائم سرقة بالإكراه

 

(الجزيرة) - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض بعدد من اللصوص لتورطهم بارتكاب جرائم سرقة سيارات وأموال وأجهزة اتصال من مواطنين ومقيمين بالإكراه وتحت التهديد في عدد من أحياء العاصمة الرياض..

جاء ذلك عقب تلقي عدد من مراكز شرطة الرياض ( السليمانية - الديرة - النسيم - الروضة ) لبلاغات في أوقات مختلفة من مبلغين سعوديين ومقيمين من جنسيات آسيوية، حيث أفاد الأول بدخول شخص لسكنه وتهديده بسكين كان يحملها وأخذ منه مبلغا ماليا وثمانية أجهزة جوال..

وأفاد آخر بتعرض ابنه أثناء سيرة على أقدامه بأحد الشوارع الرئيسية شرق العاصمة للاستيقاف وسرقة جواله من قبل احد الجناة..

وأفاد الثالث بتعرض سيارته للسرقة أثناء وقوفها أمام منزله شمال العاصمة.. وبعد ذلك توالت بلاغات عدد من المجني عليهم تفيد بتعرضهم للسرقة.

دوريات الأمن بمنطقة الرياض وحرصاً منها على تتبع الجناة وسرعة القبض عليهم ووضع حد لممارساتهم الإجرامية.. كثفت من عملياتها البحثية وزادت من انتشارها الميداني في الأحياء التي حدثت فيها البلاغات، وبفضل من الله تعالى تمكنت من القبض على اثنين من الجناة بعد متابعة ميدانية واسعة في الأحياء التي ارتكبت فيها جرائم السرقات.

شعبة التحريات والبحث الجنائي واصلت الدور في التحقيق مع الجناة المقبوض عليهما من قبل الدوريات والبحث عن زملائهما الهاربين، وقد وفقت في الإطاحة بالجناة الآخرين بعد جمع المعلومات واتخاذ إجراءات بحث وتحر واسعة.

التحقيق مع المقبوض عليهم قاد إلى اعترافهم بارتكاب جرائم السرقة المبلغ عنها.. جهة التحقيق أوقفت الجناة وفتحت تحقيقاً موسعاً معهم للكشف عن المزيد من القضايا والجرائم التي ارتكبوها.. وسيحالون للمحكمة المختصة بعد استيفاء إجراءات التحقيق معه للنظر في قضيتهم بالوجه الشرعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد