Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
د. عبدالملك صبان:
هدفنا تحويل مستشفى الملك خالد بالخرج إلى (مركزي) لمستشفيات جنوب الرياض

 

الدلم فهد عبد الله الموسى

أكد الدكتور عبد الملك الصبان مدير مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج أنه ضمن الخطط التطويرية من مقام وزارة الصحة وإشراف مديرية الشؤون الصحية بالرياض سيتم دعم المستشفى لهذا العام 1431 هـ وذلك بتوفير التخصصات الطبية والمعدات والأجهزة الحديثة تمهيدا لتحويل مستشفى الخرج من عام إلى مركزي خلال الموسم القادم.

وقال: لقد وصل للمستشفى حديثا 32 ممرضة لدعم المستشفى ولتقديم خدمات أفضل وستتلاحق الدفعات التمريضية خلال هذا الشهر ليصل العدد 81 ممرضة إضافة إلى هيئة التمريض الحالية، وأضاف الصبان أنه ضمن خطط التطوير أيضاً سيتم فتح عيادات للأوعية الدموية وجراحة العمود الفقري والوجه والفكين وعدد من التخصصات الطبية النادرة مع توفير المعدات المتطورة، إضافة إلى استقطاب أطباء ذوي تخصصات نادرة في الجراحات التعويضية مع تطوير قسم الطوارئ ليصبح المستشفى مرجعيا لمستشفيات جنوب الرياض من وادي الدواسر حتى الدلم، كما أعلن سعادته أن لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر جهودا مضاعفة أثمرت تحقيق نقلات متتالية تمثلت في إنشاء مستشفى للنساء والولادة وآخر للصحة النفسية وفتح مراكز صحية وإقامة مباني ومنشآت صحية حديثة لخدمة مواطني الخرج.

جاء ذلك أثناء زيارة الصبان لرئيس مركز الدلم عيد القبلان والاجتماع به في مقر المركز ضمن جولاته الميدانية التي شملت المراكز الصحية والمباني الجديدة في الدلم والصحنة والتقى فيها بالأطباء والمراجعين والأهالي، وأكد في لقاءاته مع الموظفين ضرورة التعامل الحسن مع المجتمع وتقديم خدمات صحية أفضل ودعم المراكز بما تحتاجه من أدوية وأجهزة ومعدات.

وقد أثني رئيس مركز الدلم عيد القبلان على جهود د. الصبان وزياراته الميدانية والالتقاء بالمواطن في الميدان وحسن الاستماع لملاحظات المواطن والموظف بهدف تطوير الخدمات الصحية، وقال: إننا نيابة عن أهالي الدلم نقدم الشكر لمدير المستشفى على جهوده وندعو له بالتوفيق والنجاح.

هذا وقد شارك في الزيارات الميدانية د. مأمون عبد الحليم نائب رئيس لجنة التطوير والدكتور جمال عباس المشرف الإقليمي والدكتور صلاح الحربي مساعد المشرف الإقليمي والدكتور علي حسن رفعت وعبد العزيز الرشيدي مساعد الخدمات الفنية المساعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد