Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
بحضور عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقوات الجوية وسكرتارية برنامج التوازن الاقتصادي
شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات توقع عقداً لإنشاء مقرها الجديد بـ 69 مليون ريال

 

الجزيرة - سلطان القاران :

وقعت شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة عقداً مع شركة سيراس العالمية للمقاولات، بقيمة 69 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال الإنشائية لإقامة المقر الرئيس والمرافق الجديدة لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة. وسيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه خلال 18 شهراً.

وشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة هي إحدى الشركات التي تأسست ضمن برنامج التوازن الاقتصادي لوزارة الدفاع والطيران في السعودية لتنفيذ برنامج عمرة وتوضيب وإصلاح محركات الطائرات العسكرية برأسمال قدرة 65 مليون ريال، وتساهم في ملكيتها عدد من الشركات الرائدة في مجال الطيران والفضاء وهي: الخطوط الجوية السعودية بنسبة 25 في المائة، شركة يونايتد تكنولوجيز انترناشونال - برات أند ويتني - 24.4 في المائة، شركة شموخ الهمم 22 في المائة، وشركة ام تي يو الألمانية 19.3 في المائة، إضافة إلى شركة وامر انترناشيونال 9.3 في المائة.

هذا ووقع العقد من كل من: سعود بن فهد الراشد الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدوة، والمهندس هاني سعد آل زيد المدير العام لشركة سيراس العالمية للمقاولات، وذلك بحضور عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والقوات الجوية وسكرتارية برنامج التوازن الاقتصادي وعلى رأسهم اللواء طيار ركن محمد بن جارالله الحارثي، والمهندس علي بن عبدالله ملعاط رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومسؤوليها وعدد من الضيوف.

وأوضح المهندس علي ملعاط أن تنفيذ المشروع سيكون في منطقة الصناعات الفضائية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، مشيراً إلى أن إنشاء المقر الرئيس للشركة من أهم مراحل تطوير الشركة لتنمية قدراتها وتوطين التقنية العالية والتي سوف تستخدم داخل المرافق الجديدة في أعمال صيانة محركات الطائرات والمعدات العسكرية والتي سوف تسهم في تحقيق الأهداف المرسومة للاكتفاء الذاتي للمملكة في هذا المجال.

ونوه ملعاط بالدعم غير المحدود الذي تحظى به شركات التوازن الاقتصادي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والأمير فهد بن عبدالله مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشؤون الطيران المدني، وقيادة القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك في مجال المساندة في نقل التكنولوجيا المتقدمة إلى المملكة وتطويرها.

وفي السياق ذاته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة سعود بن فهد الراشد، أن الشركة حققت خلال السنوات الماضية عدداً من الإنجازات كان من أهمها تدريب العديد من الشباب السعوديين من خريجي المعاهد الفنية على تنفيذ الأعمال الفنية المتقدمة لصيانة المحركات ونقل تلك التكنولوجيا من الشركات الأجنبية صانعي محركات الطائرات لتصل إلى نسبة السعودة في الشركة إلى أكثر من 85 في المائة في الوقت الحالي.

وقال: إن الشركة تقوم بأعمال صيانة المحركات المستخدمة على طائرات أف 15 التي تمتلكها القوات الجوية الملكية السعودية، وتابع قائلاً: (من إنجازات الشركة أيضاً حصولها على شهادة الجودة العالمية الأيزو 2000، وكذلك اعتماد القوات الجوية الأمريكية لمرافق شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات كمرفق معتمد لصيانة وعمرة وإصلاح المحركات العسكرية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد