Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
شركة (ايه اي جي) توزعها مكافآت على موظفيها
100 مليون دولار تثير غضب الرئيس الأمريكي على الوول ستريت

 

الجزيرة - (ا ف ب)

تعتزم شركة التأمين الأميركية العملاقة (ايه اي جي)، التي تملك الحكومة الأمريكية فيها حصة 80% منها، توزيع نحو 100 مليون دولار كمكافآت لموظفيها الأربعاء، حسب ما أفادت مصادر.

وقالت المصادر إن الشركة ستدفع (مئة مليون دولار الأربعاء) إلا أنها لم تكشف عن مزيد من التفاصيل. وأثارت هذه الأنباء موجة جديدة من الغضب في الولايات المتحدة. وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما يشعر (بالاحباط والغضب) بشأن المكافآت الكبيرة، وكانت الحكومة الأميركية أنقذت الشركة العملاقة من أزمة مالية خانقة في سبتمبر 2009 وقالت الشركة في بيان انها ستقدم تلك المكافآت في اطار اتفاق وافق فيه نحو 97% من موظفيها في قسم المنتجات المالية المتعثر (بخفض مكافآتهم خلال عام 2010م).

واضافت ان تلك التخفيضات التي تطال موظفي الشركة الحاليين والسابقين، تصل إلى نحو 20 مليون دولار. ورداً على سؤال حول هذه المكافات، قال نائب المكتب الصحافي في البيت الابيض بيل بيرتون (بالتأكيد ان الرئيس يشعر بالإحباط والغضب من ان وول ستريت (سوق المال) يواصل الشعور بأنه يجب تقديم مكافآت مفرطة لبعض المخاطر المفرطة التي رايناها خلال العامين الماضيين في سوق المال، وهي الأمور التي جعلتنا نقترب من الهاوية).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد