Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/02/2010 G Issue 13645
السبت 22 صفر 1431   العدد  13645
 
لقاء الفصائل الخمسة كان إيجابياً وجرى فيه بحث صيغ التوافق
شعث يغادر غزة حاملاً رزمة من الأفكار لقيادة فتح

 

غزة - بلال أبو دقة

قالت مصادر الجزيرة المطلعة على سير اللقاءات الفلسطينية - الفلسطينية في غزة: «إن اللقاء الذي جمع قادة الصف الأول من الفصائل الفلسطينية الخمسة (فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين) ليل الخميس مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث، في أحد فنادق مدينة غزة كان إيجابياً.. وجرى خلاله بحث إيجاد صيغ تتوافق عليها الفصائل الفلسطينية للنقاط المختلف عليها في الورقة المصرية.. وأن شعث أكد لقادة الفصائل أنه وصل إلى غزة كمكلف من حركة فتح لنقل الأجواء لقيادة حركته في الضفة الغربية.

وغادر نبيل شعث قطاع غزة حاملاً معه رزمة من الأفكار التي سينقلها إلى قيادة «فتح» في رام الله؛ للتشاور بشأنها، واعداً بزيارات أخرى مماثلة خلال الأيام المقبلة، أملاً في كسر الجمود بين حركته وحماس وتذليل العقبات تمهيداً لإجراء مصالحة وطنية تنهي حالة الانقسام.

وأفادت المصادر الفلسطينية في غزة أن الفصائل بغزة توصلت إلى «اتفاق ودي» فيما بينها لتقريب وجهات النظر في المصالحة, وذلك إثر اجتماع ضم أكبر الفصائل بحضور شعث.

وضم الاجتماع الذي دعت إليه حركة الجهاد الإسلامي في أحد فنادق مدينة غزة, كلاً من قيادات حركة حماس وفتح والجهاد, بالإضافة إلى الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.

وقالت مصادر الجزيرة: إن حركتي فتح وحماس تبادلتا مجموعة من الأفكار ليتم بحثها ودراستها في المستقبل في محاولة لكسر الجمود بينهما وتذليل العقبات.. تمهيداً لإجراء مصالحة وطنية تنهي حالة الانقسام بين شطري الوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد