Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/02/2010 G Issue 13642
الاربعاء 19 صفر 1431   العدد  13642
 
بحضور رجال المال والأعمال
تداول تحتفل بدخول هرفي سوق المال

 

(الجزيرة) – عبدالله البراك

احتفلت أمس شركة هيرفي للخدمات الغذائية بمناسبة تدشينها في السوق المالية بمركز تداول الإعلامي كأول شركة يتم الاحتفال بتدشينها من قبل شركة تداول، حيث أدرجت تحت رمز 6002 في قطاع الصناعات الغذائية. وقال عبدالله السويلمي الرئيس التنفيذي لشركة تداول بهذه المناسبة: إننا نحتفل اليوم بأول إدراج في العام 2010 وكذلك بأول احتفال بإدراج شركة مساهمة. وأضاف أن التطوير والتوسع في السوق المالية مستمر ولن يتوقف حيث نعمل بالتنسيق مع هيئة السوق المالية على اجتذاب المزيد من الشركات للإدراج في السوق إضافة إلى التنوع في المنتجات والخدمات المقدمة للمستثمرين.

واستعرض السويلمي بعض البيانات منها القيمة السوقية للسوق السعودية والتي بلغت 1200 مليار ريال لتحتل المرتبة الـ24 في أكبر الأسواق العالمية كما بلغت قيمة الأسهم المتداولة 1264 مليار ريال ليحتل بذلك السوق المرتبة الـ21 في ترتيب الأسواق العالمية بالرغم من الانخفاض الملحوظ في أحجام التداول.

وأضاف: إننا في هرفي نعتبر اليوم تكليلاً لمسيرة النجاح خاصة وإنها أنتجت مائة وثمانية وخمسون مطعماً والتي ستصل إلى مائة وواحد وستون وثلاثة مصانع غذائية وثمانية عشر معرضاً للحلويات إضافة إلى ثلاثة مصانع غذائية لعل أولها مقاهي هرفي والتي ستكون باكورة المشاريع لهذا العام بعد تحولها إلى شركة مساهمة بالإضافة إلى المصنع الكبير وعملائنا المنتشرين في أنحاء المملكة كما نود أن نشير إلى هذا العام سيشهد توسعاً في منح التوكيلات والامتيازات الداخلية للمواطنين. وقال السعيد: لا يفوتنا أن نشكر هيئة سوق المال ومجموعة الدخيل المالية على جهودهم وتعاونهم معنا خلال السنوات الثلاث الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد