Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/02/2010 G Issue 13642
الاربعاء 19 صفر 1431   العدد  13642
 
استقبله الطويل وبحث معه تطوير التعاون بين الجانبين
رئيس بعثة مندوبية الاتحاد الأوروبي يزور أكاديمية الفيصل

 

قام السفير لويجي ناريون رئيس بعثة مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة بزيارة لأكاديمية الفيصل العالمية، عضو المجموعة العربية للتعليم والتدريب، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الطويل.. والدكتور خالد الفيلح نائب الرئيس التنفيذي والدكتور عبد العزيز الرافعي المدير التنفيذي للأكاديمية.

وقام السفير لويجي ناريون بجولة على مرافق الأكاديمية شملت قاعات المحاضرات والورش التدريبية ومعامل الصوت واللغة والتجهيزات التدريبية التقنية والفنية الحديثة التي تضمها مرافق الأكاديمية.

عقب ذلك عقدت جلسة محادثات تباحث خلالها الطرفان حول آلية تطوير العلاقات العلمية والتدريبية مع الاتحاد الأوروبي، وتبادل الخبرات والزيارات المتبادلة بين الجانبين، كما تم التفاهم بين الطرفين بتبادل الزيارات المشتركة ورفع مستوى التعاون بين المجموعة العربية والمنظومات العلمية والجامعات الأوروبية لنقل الخبرات بينهم وبناء نماذج تعليمية وتدريبية تتميز بالجودة بما يعود بالنفع على الجانبين.

وصرح الدكتور الطويل أن المجموعة العربية في سباق مع الزمن في ظل توجيهات القيادة الرشيدة لتطوير المواطن السعودي ورفع كفاءته والذي يحمِّلنا مسؤولية كبرى تجاه وطننا الغالي لاستقطاب الكفاءات والخبرات العلمية المميزة لتساعد في هذا الحراك الكبير الذي يشهده وطننا والذي نرجو أن نرى أثره على الواقع في السنوات المقبلة -بإذن الله-. وقد أشاد السفير لويجي ناريون بما شاهده في الأكاديمية.. وقال إنها تُعد نموذجاً للمنشآت التعليمية والتدريبية العالمية وليس المحلية فقط.. وأبدى حرصه على التعاون مع المجموعة والأكاديمية والاستفادة من الإمكانات الأكاديمية وتبادل الخبرات بينها وبين المنشآت المماثلة في الدول الأوروبية، متمنياً أن تثمر هذه الزيارة عن تعاون قريب يكون نموذجاً يُحتذى به. وفي ختام الزيارة قام الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الطويل بإهداء رئيس بعثة مفوضية الاتحاد الأوروبي درع المجموعة العربية التذكاري بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد