Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/02/2010 G Issue 13642
الاربعاء 19 صفر 1431   العدد  13642
 
غزة شهدت عشر حالات تفجير مشابهة خلال شهر
انفجار يستهدف سيارة أحد قادة حماس في خان يونس

 

خان يونس - بلال أبو دقة

أصيب فجر أمس طفلان فلسطينيان بجراح طفيفة جراء تفجير مجهولين لسيارة «يوسف صرصور -51 عاما» أحد قادة حركة حماس في منطقة المعسكر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وعلمت (الجزيرة) أن الطفلين أصيبا بشظايا الزجاج المتطاير نتيجة الانفجار الشديد وتدمير السيارة بشكل كامل.

وذكرت مصادرنا المحلية أن العبوة وضعت أسفل سيارة المسؤول المحلي في حماس «يوسف صرصور» أمام منزله ما أدى إلى تدميرها وحدوث أضرار مادية في المنازل المجاورة.

وقال القيادي في حركة حماس «يوسف صرصور» الملقب ب «أبو عمر»: «إنه في حوالي الساعة الثالثة فجراً، سمع صوت انفجار «ضخم» هز المنطقة، معتقدا أنه قصف بطائرات إسرائيلية وعند استطلاع الأمر تبين أن الانفجار وقع في سيارته المتوقفة أمام المنزل، بواسطة عبوة ناسفة شديدة الانفجار، مشيرا إلى تضرر عدد كبير من المنازل المحيطة.

ولم يوجه «أبو عمر» أصبع الاتهام لأي جهة، تاركاً الأمر لرجال الأمن والشرطة في حكومة حماس للتحقيق لمعرفة الجناة والفاعلين. وتقول مصادر أمنية في قطاع غزة: «إن هذه الحادثة لم تكن الأولى خلال الفترة القليلة الماضية، حيث شهد قطاع غزة أكثر من عشر حالات تفجير مشابهة في أقل من شهر».وتأتي حادثة التفجير بعد أيام من حادثة اغتيال القائد العسكري في حركة، محمود المبحوح في دبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد