Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/02/2010 G Issue 13642
الاربعاء 19 صفر 1431   العدد  13642
 
ميزانية أوباما تتضمن زيادة في المعونات لباكستان واليمن
تخصيص 300 مليون دولار لإخلاء سجن غوانتانامو

 

واشنطن - وكالات

طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الكونغرس تخصيص 237 مليون دولار لتجهيز سجن في إيلينوي (شمال) لاستقبال بعض المحتجزين في سجن غوانتانامو، كما طلب 73 مليون دولار لإتمام محاكمات 11 أيلول - سبتمبر.

ومن المقرر تحويل موقع تومسون إلى سجن بإجراءات أمنية عالية لاستقبال المحتجزين الذين ينتظرون إحالتهم إلى القضاء العسكري الاستثنائي وكذلك المحتجزين لمدد غير محددة من دون محاكمات، على أن يقل عددهم عن المئة شخص. ويحتجز حالياً في سجن غوانتانامو 192 شخصاً.

ويقع السجن في قاعدة بحرية أمريكية في كوبا. وقال لي لوفثوس، رئيس القسم المالي في وزارة العدل: إن هذه الموازنة تتطلب 237 مليون دولار لتجهيز السجن وتجديده ودفع رواتب العاملين فيه.

إلى ذلك أظهرت أرقام للحكومة الأمريكية نشرت يوم الاثنين أن باكستان واليمن سيحصلان على المزيد من المعونة الأمريكية وفقاً للميزانية التي اقترحها الرئيس باراك أوباما في حين ستنخفض المعونة للعراق وسيبقى حجم المعونة لأفغانستان مستقراً إلى حد كبير.

وفيما يلي أحجام المعونات التي تخطط وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإنفاقها على الدول الأربع في السنة المالية 2011 التي تبدأ في أول أكتوبر - تشرين الأول القادم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد