Al Jazirah NewsPaper Monday  01/02/2010 G Issue 13640
الأثنين 17 صفر 1431   العدد  13640
 
شريط أخبار

 

شكر للمسلم

الجوف - أحمد الحجاج

قام المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل بتكريم الدكتور ثامر مسلم الشراري، رئيس إدارة صحة البيئة بالبلدية وذالك بتسليمه شهادة شكر وتقدير على ما قدمه من اقتراحات وإنجازات ملموسة خلال فترة عمله ساهمت في تطوير المحافظة حيث يعتبر المسلم من الكفاءات الجيدة في البلدية وقد قام رئيس المجلس البلدي وبحضور عضو المجلس ورئيس البلدية المهندس ناصر بن صنهات الشطير بتسليمه الشهادة.

اطمئنان للاختبارات

الجادية - هندي النخيش

قام مدير مكتب التربية والتعليم بالبجادية أحمد محماس النخيش مع انطلاق الاختبارات بزيارة تفقدية لعدد من المدارس للاطمئنان على سير الاختبارات. وقد أكد النخيش أن المكتب والمدارس التابعة له قد استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال الطلاب وتهيئة الأجواء الملائمة لهم لأداء اختباراتهم بيُسر وسهولة من دون أية عقبات.

التربية الفكرية

المذنب - عبد الله الشتيلي

افتتح مدير إدارة التربية التعليم للبنات بمحافظة المذنب الأستاذ إبراهيم علي الشمسان فصل التربية الفكرية بالمدرسة الابتدائية التاسعة، كأول فصل من نوعه على مستوى المحافظة. ووجه الشمسان المسؤولين في الإدارة، خلال جولة له في المدرسة، بتأمين جميع ما يحتاجه فصل التربية الخاصة حتى يتمكن الجميع من القيام بالعمل على الوجه المطلوب.

وشكر الشمسان مديرة المدرسة منيرة البواردي وكافة معلماتها ورئيسة قسم التربية الخاصة ومعلمة الفصل عفاف العقيلي

تحديد المواقع

ساجر - مسفر الجذع

تم التوجيه بحصر المواقع المحيطة التي تتبع إدارة المدرسة ويسكنها طلاب يحتاجون إلى نقل مع مراعاة تحديد المسافة ونوع الطريق (مسفلت أو صحراوي) بين المدرسة والهجرة. وقد قام مكتب التربية والتعليم بساجر بإرسال هذه التوجيهات لجميع المدارس بقطاع السر مع مراعاة الدقة وتحديد المسافة وإرسال ما لديها من بيانات بهذا الصدد، حسبما ذكر ل(الجزيرة) مدير مكتب التربية والتعليم بقطاع السر مناور محمد العتيبي.

دورة ابدأ مشروعك

عنيزة - عطا الله الجروان

بدأ مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في عنيزة أمس التسجيل في برنامج رواد الأعمال من خلال البوابة الإلكترونية للمركز(http://smes. tvtc.gov.sa) والتي تتيح للراغبين التسجيل في دورة (ابدأ مشروعك الصغير) وتحديد الفرع الذي يرغب الشخص التسجيل فيه من خلال البرنامج.

ويتم برنامج رواد الأعمال من خلال عدد من المراحل تبدأ بالتأهيل لإدارة المشاريع الصغيرة بحضور الدورة التدريبية التأهيلية، وتقديم الدعم المالي من خلال قروض تصل إلى مائتي ألف ريال.

استمرار الدراسة

ساجر - مسفر الجذع

بناء على تعميم نائب وزير التربية والتعليم فقد تقرر استمرار الدراسة في الأسبوعين الأخيرين من الفصل الدراسي الأول للعام 1430- 1431هـ في المرحلة الابتدائية، في قطاع السر، لتقديم برامج تقوية دراسية لطلاب المرحلة الابتدائية نظرا لتأخير بدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول، بسبب إجراءات الوقاية من إنفلونزا الخنازير، حيث تم اختصار الفصل الدراسي الأول إلى خمسة عشر أسبوعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد