Al Jazirah NewsPaper Monday  01/02/2010 G Issue 13640
الأثنين 17 صفر 1431   العدد  13640
 
فيما أنهت كافة التحضيرات بالتعاون مع اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية
«هيئة الصحفيين السعوديين» تعلن تدشين جائزة «التميز الصحفي» في مجال الملكية الفكرية الأسبوع القادم

 

الجزيرة - نايف الفضلي

تعقد «هيئة الصحفيين السعوديين» الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر يوم الأحد 23 صفر مؤتمراً صحفياً بالتعاون مع «اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية بالمملكة BSA» في مقر الهيئة لتدشين النسخة الثانية من جائزة التميز الصحفي في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك استمراراً للنجاح الذي لاقته النسخة الأولى منها.

حيث شهدت مشاركة واسعة من كافة المؤسسات الإعلامية والجهات ذات العلاقة.

وأوضح الدكتور عبدالله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين: «أنه سيتم التطرق خلال المؤتمر إلى أهداف الجائزة وقيمتها والتعريف بأعضاء لجنة التحكيم وآلية تقييم المشاركات والمجالات التي ستمنح من خلالها وآخر موعد لتسليم وقبول الأعمال المشاركة وموعد إعلان وتسليم الفائزين جوائزهم»، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تأتي تأكيداً على أهمية دور المؤسسات الإعلامية في تثقيف المجتمع السعودي وإطلاعه على خطورة الممارسات غير الشرعية في مجال الملكية الفكرية الأمر الذي يضاعف مسؤولية الجهات الإعلامية في تكثيف جهودها بهذا المجال.

وقال د.الجحلان: «تأتي أهمية الجائزة من كونها تعزز الشراكة بين المؤسسات الإعلامية والقطاع الخاص باعتباره شريكاً وداعماً قوياً للقضايا الوطنية ذات الأهمية وخصوصاً تلك التي تؤثر تأثيراً مباشراً على اقتصادنا الوطني».

واصفاً إياها ب»الرسالة الهادفة» لتوعية أبناء المجتمع بأهمية حقوق المؤلف والتأثيرات السلبية الناجمة عن انتهاك هذه الحقوق التي تكبد المملكة خسائر تقدر بمئات الملايين سنوياً.

وفي ختام حديثه أهاب أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين بجميع وسائل الإعلام السعودية ومنسوبيه من إعلاميين وإعلاميات وكتّاب وكاتبات بالحضور والمشاركة في هذا اللقاء لما يملكه الإعلام من قدرات وخصائص تمكنّه من أداء هذه الرسالة على أكمل وجه.

مما يذكر أن وكالة بروتوكول للعلاقات العامة هي الجهة الداعمة فنياً للجائزة في نسختها الثانية لما حققته من نجاح وتميز في دعمها الفني للنسخة الأولى من الجائزة، علماً أن المسابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تفعيل دور الإعلام بشكل أكبر في تثقيف وتوعية المجتمع بقوانين الملكية الفكرية وتأثيراته على نمو الاقتصاد الوطني.

وأوضح الدكتور الجحلان أن الفرصة متاحة لجميع من يعمل في المنظومة الصحفية دون تمييز، وأكد أن هذه الجائزة بلا شك سوف تكون إضافة غنية لسجل الفائز، وفي سؤال للجزيرة عن أحقية رسامي الكاريكاتير أوضح الدكتور الجحلان بأنه لاشك بأن الكاريكاتير يعتبر عملا صحفيا بشكل صور ولهم أهمية كبيرة في عالم الصحافة، ولكن الهيئة تعمل على ذلك وسوف توضح ذلك في المؤتمر الصحفي القادم - بإذن الله -.

وعن ندوة « الصحفي ما له وما عليه « التي سوف تقام نهاية الأسبوع المقبل أكد الدكتور عبد الله الجحلان أن جميع الندوات واللقاءات التي تقيمها الهيئة هي دعوة عامة للجميع دون استثناء، وفيما يخص الندوة صرح د. الجحلان بأن المتحدثين هم: الدكتور هشام عبده هاشم، وحمود البدر، وعبد الرحيم باوزير المستشار القانوني في وزارة الثقافة والإعلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد