Al Jazirah NewsPaper Monday  01/02/2010 G Issue 13640
الأثنين 17 صفر 1431   العدد  13640
 
بعد تجربة معرض فرانكفورت مكتبة الأطفال المتنقلة تجذب الزوار
إقبال ثقافي كبير على جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في معرض القاهرة للكتاب

 

القاهرة - سجى عارف

حظي الجناح السعودي المشارك في أكبر معرض للكتاب في العالم العربي والمقام في القاهرة بإقبال كبير طغى على معظم الأجنحة المشاركة من فئات مختلفة من الزوار. حيث تقيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة نموذجاً مصغراً لمكتبة الطفل حظي بمتابعة واسعة من زوار المعرض نظراً لما احتواه من تنوع في محتوياته وبرامجه من قراءة للقصة والمرسم الخاص ومعرض المنتجات الصيفية لأطفال المكتبة وقد تميز بطريقة عرض الكتب والأثاث الخاص بالمكتبة المتنقلة.

الجدير بالذكر أن مكتبة الطفل تتكون من قاعدة للقراء تم تقسيمها بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية للأطفال, وتضم أفضل الكتب والإصدارات والمطبوعات الموجهة لكل فئة, إلى جانب قاعة للمواد السمعية والبصرية, وأخرى للحاسب الآلي, مزودة بمجموعة منتقاة من المواد والبرامج العلمية والثقافية الهادفة, إضافة إلى قاعة للمحاضرات والأنشطة الثقافية والمنبرية, مجهزة بوسائل العرض المسرحي, يقدم فيها عدد كبير من البرامج الثقافية والترفيهية تحت إشراف عدد من الموظفات والتربويات المتخصصات.

ويرى الأستاذ فهد العبدالكريم مدير إدارة العلاقات الثقافية بالمكتبة أن هناك الكثير مما يطمح أن تقوم به مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في مثل المعارض من مشاركات موسعة قادمة بالإضافة لعرض مشاريع المكتبة والتركيز على المشاريع المهمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد