Al Jazirah NewsPaper Monday  01/02/2010 G Issue 13640
الأثنين 17 صفر 1431   العدد  13640
 
حقق جميع أهدافه للعام الماضي
الراجحي يضيف 19 فرعاً و200 صراف خلال العام 2009

 

نفذ مصرف الراجحي بنجاح خلال العام الماضي 2009 خطط التوسع في الفروع وشبكة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية الإلكترونية والهادفة إلى الاقتراب من العملاء وتيسير حصولهم على المنتجات والخدمات المصرفية والمحافظة على صدارته في امتلاك أكبر شبكة فروع مصرفية وشبكة صراف آلي في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، كما أنه يظل أكبر مستقطب للكفاءات السعودية بين المصارف.

وحقق المصرف جميع أهدافه المرسومة للعام 2009 حيث تم افتتاح 19 فرعاً جديداً، وتم تحديث 48 فرعاً لتصبح على غرار فروع المصرف الموحدة التي أُطلق عليها فروع المستقبل، وتوزعت الفروع الجديدة والمحدثة على عدة مناطق مختلفة تبعاً لدراسات المصرف لاحتياجات العملاء، ومناطق الجذب السكاني، والمناطق التجارية الجديدة.

وبهذه الخطوة يصل عدد فروع المصرف إلى 456 فرعاً، إضافة إلى 101 قسم نسائي.

وعلى صعيد شبكة أجهزة الصراف الآلي أتم المصرف تركيب وتشغيل أكثر من 200 جهاز صراف في مختلف المناطق، ليكسر عدد أجهزة الصراف التابعة لمصرف الراجحي حاجز 2400 صراف تم توزيعها داخل جميع المدن والمحافظات والطرق والمنافذ الحدودية بشكل مدروس يحقق هدف توفير القناة المصرفية الإلكترونية البديلة في كل مكان وعلى مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

وشهد العام 2009 تصنيف العملاء لمصرف الراجحي كأول مصرف للخدمات المصرفية الإلكترونية، حيث بلغ عدد الخدمات المصرفية الإلكترونية أكثر من 100 خدمة تم تصميمها بحيث يمكن للجميع إنجازها بكل يسر وسهولة.

يُذكر أن المصرف حقق أرباحاً صافية لعام 2009م بلغت 6.767 مليون ريال مقابل 6.525 مليون ريال للعام 2008م بنسبة ارتفاع قدرها 4%، وحافظ المصرف على صدارته بين المصارف السعودية لجهة الربحية للعام الخامس على التوالي رغم الظروف الاقتصادية العالمية.

وتمثل مشاريع المصرف التوسعية محلياً ودولياً ركيزة أساسية في تعزيز مكانته في القطاع المصرفي كونه أحد الأسماء العريقة والرائدة في مجال العمل المصرفي والاستثماري في المملكة العربية السعودية التي تلعب دوراً فاعلاً في نمو الخدمات المصرفية وتلبية حاجات المواطنين والمقيمين والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد السعودي المتميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد