Al Jazirah NewsPaper Monday  01/02/2010 G Issue 13640
الأثنين 17 صفر 1431   العدد  13640
 
لبنان: تحديد بقعة صغيرة يرجح وجود الطائرة الإثيوبية المحطمة فيها

 

بيروت - أ ف ب

تمكَّنت فرق البحث عن حطام الطائرة الإثيوبية من تحديد بقعة صغيرة قبالة بيروت على عمق 1400 متر، يرجح وجود الصندوق الأسود فيها، بحسب ما أعلنت رئاسة الحكومة اللبنانية.

مشيرة إلى أنه تم إنزال (جهاز آلي) أمس الأحد إلى المكان (لبدء التصوير) قبل بدء عمليات الانتشال. وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد رفيق الحريري في بيان عن حصيلة عمليات البحث عن حطام الطائرة الأثيوبية خلال الساعات الماضية، بأن الباخرة (اوشن اليرت) المتخصصة بسبر أعماق البحار «حددت بقعة على بُعد عشرة كيلومترات من منطقة المنارة في رأس بيروت (غرب) تمتد بطول ألف وستمائة متر على عمق ألف وأربعمائة متر ظهرت فيها أشكال هندسية يحتمل أن تكون قطعاً من حطام الطائرة». وأضاف البيان أن أجهزة البارجة (يو اس اس راميدج) الأمريكية «التقطت ذبذبات أكثر قوة في البقعة نفسها قد تكون صادرة عن جهاز الإرسال التابع للصندوق الأسود».

وتابع أن (أوشن اليرت) ستُنزل صباح اليوم إلى الأعماق جهازاً آلياً يقود إلى المكان الذي تصدر منه الذبذبات.

ويلي ذلك بدء «مرحلة التصوير في قعر البحر التي تستمر أياماً عدة للتأكد من وجود جثث للضحايا والصندوق الأسود وأي أجزاء من حطام الطائرة وتحديد مواقعها بدقة تحضيراً للانتقال إلى مرحلة الانتشال». كما ذكر البيان أن «الجيش اللبناني أرسل مركب إنزال وعلى متنه فريق تحقيق فرنسي مزود بأجهزة من شأنها أن تحدد على نحو أكثر دقة مصدر الذبذبات».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد