Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
بصراحة
ما قلت لكم أرسلوا الدرع للعريجاء
عبد العزيز بن علي الدغيثر

 

بصراحة وبكل فخر ودون غرور، كنت قد أعلنت عبر قناة ART وفي برنامج الجولة قبل شهرين ونصف الشهر من الآن أن الهلال هو بطل دوري زين وأتذكر أنني قلت بالحرف الواحد إنه لولا وجود بروتوكول خاص بالتكريم لاستأذنت الأمير سلطان بن فهد بإرسال درع الدوري للعريجاء، هذا ما قلته حرفياً ولم أبن كلامي على نظرة بسيطة أو قصيرة المدى بل تحدثت بلغة الواثق ولكن لم يأت من فراغ لأن ما رأيته عندما قمت بزيارة نادي الهلال بدعوة من أمين عام النادي وما شاهدته من حجم العمل المعمول به من خلال برنامج أوروبي عالمي خاصة للفريق الأول سواء على مستوى الحصص التدريبية أو على مستوى الثقافة العالية التي وصلت إلى فكر وذهن اللاعب في نادي الهلال وترسيخ معنى الاحتراف الحقيقي من خلال البرامج المعدة من قبل الأجهزة المعنية بقيادة المدرب (جيريتس) والذي استطاع وبوقت قصير عمل نقلة فكرية وثقافة عالمية لم يستوعبها سوى لاعبي الهلال فقط. كذلك يجب أن لا ننسى الدور الكبير الذي قام به (شبيه الريح) الأمير الراقي الشاعر الإنسان الرياضي الوقور الشخص المحترم المؤدب والمهذب بطرحه وبتعامله من الكل حيث لم يسئ في يوم من الأيام لأحد واحترم الجميع حتى من أساء له ولناديه هذا هو أحد أسرار استمرار الهلال بتميزه، لقد ندم الأمير الإنسان في يوم من الأيام بدخوله المجال الرياضي لأنه صدم بالواقع غير المتوقع في مجال يعتبر اليوم من أهم مقومات الحياة على مستوى العالم ولكن الحمد لله أن أبا فيصل استطاع أن يتعامل مع هذه الأشياء غير المتوقعة بحكمته وواقعيته والحمد لله أننا لم نخسر رجلاً بإمكانيات وفكر وعقل الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز.

وين الملايين؟

وين الملايين؟

الحب النصراوي وين؟

العشق النصراوي وين؟

الدعم النصراوي وين؟

الانتماء النصراوي وين؟

الكرم النصراوي وين؟

أين أعضاء شرف النصر؟؟؟

سؤال محير هل يعقل أن لا يتم تكريم أبطال المستقبل النصراوي شباب النصر الأبطال للعام الثاني على التوالي إلا من ثلاثة أشخاص فقط.

أين من أقروا مبلغ أربع مائة ألف ريال كرسم اشتراك سنوي للدخول في هيئة أعضاء شرف النادي؟

أين الذين تراهم في المنصة عند المباريات المهمة فقط؟

أين من يدعون حب النصر الكيان وليس حب الأشخاص (وهم كل المواعيد وهم).

أين من تعاهدوا على دعم إدارة الأمير فيصل بن تركي والوقوف معه طوال مشواره في الإدارة؟

أسئلة وأسئلة وما أكثر الأسئلة ولكن أعلم أنه لا يمكن الإجابة عليها وليس هناك من لديه الجرأة للإجابة على أي سؤال لأن الفعل أصعب وبكثير من القول ولكن لا أقول إلا ما سمعته من المرحوم بإذن الله الأمير عبدالرحمن بن سعود عندما قال كلمته الشهيرة وهي: في الليل يركبوننا طائرة والنهار يركبوننا (.........) رحمك الله يا أبا خالد.

يستاهل الكاس من شاله

بصراحة وبكل أمانة استحق نادي الشباب بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وقد لا أبالغ إذا قلت إنه الفريق الوحيد المستحق لهذه البطولة وذلك لعدة أسباب وقد يكون أهمها أنه الفريق الوحيد الذي دخل هذه المسابقة وحصل عليها بإستراتيجية واحدة وبلاعبين واعدين ورغم أنه فقد ثلاث نقاط بأخطاء إدارية إلا أنه استطاع أن يواصل مشواره بكل ثبات وهذا دليل أنه يعمل ولديه قاعدة ممتازة سوف تخدمه أعواماً عديدة والدليل على ذلك حصوله على المركز الأول في مجموعته رغم وجود أندية قوية مثل الهلال والنصر واستطاع في آخر مباراة في الأدوار التمهيدية تجاوز خصمه العنيد الهلال في ملعبه وبين جماهيره وفي النهائي استطاع أن يقلب تخلفه ويحصل على البطولة التي لها ثقلها وقيمتها ويكفي أنها تحمل اسماً عزيزاً على كل عربي قبل السعوديين.

مبروك لنادي الشباب إدارة وجماهير ومنسوبين وعلى رأسهم الرئيس خالد البلطان والوافي والصديق الغالي أبو سليمان طيب القلب الأستاذ تركي الخليوي ومبروك للكل نجاح المسابقة.

نقاط للتأمل

توقعت هزيمة النصر أمام الاتحاد عندما عرفت التشكيلة والعودة لبعض الأسماء التي لم يعد في وجودها فائدة وأتمنى أن المسؤولين يعرفون من أقصد من دون ذكر أسماء.

لا زال حسين عبدالغني يشوه آداءه وحماسه لفريقه بتصرفات أقل ما يقال عنها (صبيانية) ولم يع حتى الآن أنه في سنواته الأخيرة التي يتطلب أن يغادر الساحة بصورة حسنة.

أتمنى من اللاعب سعد الحارثي أن يكون أكثر جدية في تواجده ويجب أن يدرك أنه لم يحقق حتى الآن أي شيء يجعله بهذا التعالي على الكرة ومن حوله.

شكراً للزميل بندر الرشود على دعوته التي تلقيتها لحضور مراسم قرعة بطولة المليحي والحفاوة التي وجدتها من الجميع وإن شاء الله تكون هذه الدورة بداية لدورات اكتشاف المواهب وعودة دوري الأحياء والمجموعات والتي أثبتت الأيام أنها أفضل وسيلة لاكتشاف اللاعبين المميزين شكراً لعائلة زيد المليحي ولأنجاله.

أتمنى أن تجد لجنة الحكام الجديدة بتشكيلها من أصحاب الخبرة برئاسة الحكم عمر المهنا كل الدعم وإبداء حسن النية من الجميع وعدم تصيد الأخطاء فكلنا خطاؤون وعدم الاصطياد في الماء العكر.

نجح الحكم الشاب فهد المرداسي في قيادة المباراة النهائية بين الهلال والشباب بكل اقتدار وسهولة وهذا ليس بغريب ويجب أن لا ننسى حكاما تميزوا هذا الموسم أمثال عبدالله القحطاني وعبدالرحمن العمري وعباس إبراهيم وغيرهم كثير.

ما هو الفرق بين عضو الشرف والمشجع العادي هو أن عضو الشرف يدعم ويقدم ويساعد النادي مادياً وهذا لم يحدث من أعضاء شرف النصر إذا ما الفرق وماذا يميزهم عن بقية الجمهور العاشق.

السهلاوي - العايد - الجيزاوي - علي عطيف أسماء سيكون لها شأن انتظروا.

مبروك في النهاية لكل من حصل على بطولة ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد