Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
الشورى يشارك في اجتماعات مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء لمنظمة المؤتمر الإسلامي

 

«الجزيرة» - الرياض

يشارك مجلس الشورى في اجتماعات الدورة السادسة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي تبدأ في العاصمة الأوغندية كمبالا يوم السبت القادم وتستمر يومين. ويرأس وفد مجلس الشورى معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

ويناقش رؤساء وفود 57 مجلساً وبرلماناً إسلامياً خلال الاجتماعات التي يحضرها معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلي ومعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عمرو موسى دور البرلمانات في التصدي لمخططات إسرائيل لتهويد القدس الشريف ورفضها الالتزام بالسلام القائم على الحل العادل والشامل، وعدداً من الموضوعات ذات الشأن التنظيمي للاتحاد.

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على المشاركة في اجتماعات ومؤتمرات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بوصفه أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد، وانطلاقاً من مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- الداعمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ورسالتها السامية في خدمة قضايا الأمة الإسلامية.

وقال معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ في تصريح بهذه المناسبة «إن المملكة التي قامت على أساس المبادئ الإسلامية، وشرفها الله تعالى بخدمة الحرمين الشريفين تدعم الجهود التي تبذلها منظمة المؤتمر الإسلامي على جميع الأصعدة دفاعاً عن الحقوق المشروعة للأمة الإسلامية، فالإسلام الذي تتشرف المملكة العربية السعودية بخدمته هو الذي يلزمها بأن تكون دائماً في طليعة العاملين من أجل التضامن الإسلامي، وفي مقدمة الداعمين للعمل الإسلامي المشترك في جميع مستوياته وقنواته الرسمية والشعبية».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد