Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
الرئيس مبارك يتفقد الجناح السعودي في (معرض الكتاب) بالقاهرة

 

القاهرة - واس

زار فخامة الرئيس المصري حسني مبارك جناح المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة الثانية والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي افتتحت أعمالها في وقت سابق أمس، وذلك ضمن جولته التفقدية لبعض الأجنحة العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام.

وكان في استقبال الرئيس مبارك في الجناح السعودي معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر ورئيس الناشرين السعوديين أحمد الحميد، والملحق الثقافي بالقاهرة الأستاذ محمد بن عبد العزيز العقيل الذي قدم شرحا وافيا لأبرز ما يتضمنه الجناح السعودي المشارك في المعرض من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية التي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز في المحتوى والطباعة الفنية.

وقد أعرب الرئيس حسني مبارك خلال زيارته الجناح السعودي عن إعجابه بما شاهده من معروضات تقدم الصورة الحقيقة للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، كما أثنى الرئيس مبارك على الثقافة السعودية وقدرتها الفائقة على المزج المتقن بين الأصالة والمعاصرة باعتبارهما السمة الرئيسية التي تنعكس بشكل إيجابي على الشخصية السعودية.. متمنيا أن تحظى مشاركة الجناح السعودي بالنجاح.

من جانبه أشاد وزير الثقافة المصري فاروق حسني بحجم المشاركة السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام من حيث الكم والمساحة وعدد الجهات السعودية المشاركة والفعاليات الثقافية المتنوعة المصاحبة للجناح ومن أبرزها وزارة التعليم ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ودارة الملك عبد العزيز العامة ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ومكتبة الملك عبد العزيز العامة وعدد من الجامعات السعودية ودور النشر السعودي.

وفي نهاية الجولة تسلم فخامة الرئيس المصري حسني مبارك هدية تذكارية من معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية الأستاذ هشام بن محيي الدين ناظر تعبر عن تعبر عن التراث والثقافة السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد