Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
قمة شرق أوسطية لاستكشاف الفرص بالأسواق الإفريقية الناشئة

 

الدار البيضاء - الجزيرة

يعقد مؤتمر الشرق الأوسط وإفريقيا الحادي عشر للبولي إيثيلين تيريفثاليت بالدار البيضاء بالمملكة المغربية مطلع مارس المقبل، ويهدف إلى استكشاف الرابط المتنامي بين المنطقتين حيث إن الاستثمارات بمنطقة الشرق الأوسط والطلب المتزايد من القارة الإفريقية يجمع الطرفين كشريكين تجاريين، مما يخلق وفرة في فرص الأعمال بهذه الصناعة.

ومن المتوقع أن يتسع الطلب العالمي على منتجات البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET) بنسبة 4.3 % بين 2009 -2013، حيث تتركز الزيادة الأكبر بالمنطقة بتوقعات نمو تبلغ نسبة 9.3%. كما يتوقع أن تنمو السوق الإفريقية بنسبة 6%. ويقدم المؤتمر أحدث المعلومات حول إنتاج البولي إيثيلين في الشرق الأوسط عقب الأزمة العالمية، وكيف يمكن للأسواق الناشئة الإفريقية أن تدعم نمو القطاع.

ويتضمن المؤتمر دورات يديرها كبار المستخدمين النهائيين حول الاتجاهات الناشئة وابتكارات التغليف، وموضوعات عن الابتكارات في مجال تقليص الأوزان والأغطية والحواجز وفعالية الطاقة بالإضافة إلى دورة تسلط الضوء على إدارة سلسلة التوريد وتحديات الخدمات اللوجستية للشحن إلى إفريقيا. ويضم المؤتمر مدراء تنفيذيين وخبراء من شركة أورل للبتروكيماويات في المغرب العربي (MAPECO)، و»سي تي سي ماروك»، شركة «بيفباك المحدودة (نيجيريا)»، شركة «موندي للتغليف في جنوب إفريقيا»، شركة «أمكور بي إي تي للتغليف» في المغرب، و» PCI - PET» Packaging Resin الجزيرة Recycling Ltd، وشركة «ميدكو بلاست»، والشركة «الإيرانية التجارية للبتروكيماويات»، «كلوفر إندستريز المحدودة»، «هاسكي إنجيكشن مولدنج سيستمز» المحدودة (شنجهاي)، «فان بايل آند بيليس»، «يو فليكس» المحدودة، شركة «ريس حسن سعدي»، مجموعة «سيدل»، «جروبو موسي وجيسوفلي - أم جي بوليمرز»، وشركة «الصين للموارد ومواد التغليف المحدودة.» ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر التنفيذيين الصناعيين من مزوّدي مواد الخام (PX/PTA/MEG)، ومنتجي وتجار راتنج البولي إيثيلين، ومصنعي البوليستر وتجار البوليمرات والبتروكيماويات ومصنّعي المحوّلات والتشكيل، ومصنعي الأغطية ومزوّدي الماكينات والتكنولوجيا وشركات إعادة التدوير، وأصحاب العلامات التجارية، وشركات التغليف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد