Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
الشمالية تواصل إطلاق القذائف وتعتقل أمريكيّاً
تزايد حدة التوتر بين الكوريتين قرب منطقة حدودية بحرية حساسة

 

سيول - وكالات

تواصل تبادل لإطلاق النار بين الكوريتين أمس الخميس قرب منطقة حدودية بحرية حساسة في البحر الأصفر بعد اقل من ثلاثة أشهر من مواجهة بحرية أدت إلى تزايد التوتر بين البلدين الجارين.

وأطلقت كوريا الشمالية أمس قذائف مدفعية جديدة في البحر الأصفر، في منطقة الحدودية لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب. وقالت الوكالة إن قذائف عدة أطلقت الخميس عند الساعة 8،15 (الأربعاء 23،15 تغ). ويعمل مسؤولون في الجيش الكوري الجنوبي على التأكد من الخبر. والأربعاء، تبادل الجيشان، الشمالي والجنوبي، إطلاق القذئف المدفعية قرب المنطقة الحدودية البحرية في البحر الأصفر، ما دفع بالولايات المتحدة إلى التنديد «بأعمال الاستفزاز» الكورية الشمالية. وقال جيف موريل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية»نحن نعارض بشكل واضح كل عمل عدواني يزيد من التوترات في هذه المنطقة الحدودية المتنازع عليها تاريخيا»، داعيا الجميع إلى «ضبط النفس».

من جهة أخرى ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أمس الخميس أن مواطناً أمريكياً اعتقل لدخوله البلاد بشكل غير شرعي بعد اجتيازه الحدود مع الصين. وأوضحت الوكالة الملتقط بثها في سيول أن الرجل الذي لم تكشف عن هويته اعتقل الاثنين. وهو ثاني أمريكي يعتقل خلال شهر لدخوله بشكل غير شرعي إلى هذا البلد الشيوعي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد