Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
170 ألف قتيل حصيلة جديدة
إنقاذ فتاة بعد 15 يوماً من زلزال هاييتي

 

بور او برنس - وكالات

أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني الفرنسي القومندان صمويل بيرن العثور على فتاة هاييتية في 16 من العمر حية تحت الأنقاض الأربعاء في بور أو برنس وذلك بعد 15 يوماً على الزلزال الذي ضرب البلاد. ولم يستطع أن يؤكد ما إذا كانت الفتاة محتجزة تحت الأنقاض منذ الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد. وقال في اتصال هاتفي «هي عملياً هزيلة جداً الأمر الذي يترك على الاعتقاد أنها كانت تحت الأنقاض منذ 15 يوماً». وأضاف «كانت في جيب محاط بالأسمنت» في بناء بوسط العاصمة. وأوضح أن الجيران سمعوا صوتاً وهم يفتشون في الأنقاض. واكتفت الفتاة بقول «شكراً» للمنقذين الذين جاؤوا لنجدتها. وقال الكومندان بيرن أيضاً أنها «فقدت كل المياه من جسمها ولم يكن بإمكانها الخروج بمفردها» مضيفاً أنها نقلت إلى مستشفى ميداني في الليسيه الفرنسية. وعثر على حوالي 135 شخصاً أحياء تحت الأنقاض منذ الزلزال الذي ضرب هاييتي في 12 كانون الثاني-يناير.

إلى ذلك أعلن رئيس هاييتي رينيه بريفال الأربعاء أن السلطات قامت حتى الآن بجمع نحو 170 ألف جثة لقتلى الزلزال. وقال بريفال خلال مؤتمر صحافي «بذلت خلال 15 يوماً جهود كبيرة.

الشركة الوطنية للتجهيزات بذلت الكثير من الجهد عبر جمع قرابة 170 ألف قتيل من الطرقات وقامت بتنظيف الشوارع لتسهيل حركة السير».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد