Al Jazirah NewsPaper Friday  29/01/2010 G Issue 13637
الجمعة 14 صفر 1431   العدد  13637
 
إسبانيا تتولى قيادة اليونفيل في لبنان
الحريري بعد لقاء مبارك: نتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي

 

القاهرة - الجزيرة - علي فراج - ا ف ب

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس الخميس في القاهرة بعد لقاء مع الرئيس المصري حسني مبارك أن حكومته (تتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي). وقال الحريري في مؤتمر صحفي: (إننا نتعامل مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي، وأي تهديد لأي جزء من الأراضي اللبنانية هو تهديد لكل لبنان وللحكومة اللبنانية). وشدد الحريري، الذي يقوم بأول زيارة رسمية إلى مصر منذ توليه رئاسة الحكومة الشهر الماضي، على أن حماية أي موقع في لبنان هو مسؤولية الحكومة اللبنانية.

وأوضح أنه وضع مبارك في صورة التهديدات الإسرائيلية للبنان وأهمية التضامن العربي معه لمواجهة هذه التهديدات, مضيفاً أن الرئيس المصري عبر عن وقوف مصر قلباً وقالباً مع لبنان. وبحث الحريري مع مبارك تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك العلاقات المصرية اللبنانية وسبل دعمها في كافة المجالات.

من جهة أخرى، حلت أسبانيا أمس الخميس مكان إيطاليا في قيادة قوات الطوارئ الدولية (اليونفيل) العاملة في جنوب لبنان وذلك في احتفال رسمي أقيم في مقرها في الناقورة عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية, حسبما أفاد مراسل فرانس برس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد